Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

التأسيس القانوني لاتحاد الكرة أثبت فشله الذريع ومحامو المحلات دمروه..!!
الإماراتيون يدافعون عن ياسر واتحاد الكرة يرمي لاعبينا للمجهول..!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

فتح اتحاد الكرة الإماراتي تحقيقا جديا بموضوع الإساءة لياسر القحطاني لاعب نادي العين من قبل صحيفة إماراتية تخطت حدود مهنيتها وذلك التحقيق بحسب مسؤولي الكرة الإماراتيين يأتي لحماية اللاعب وضمان حقوقه المعنوية ويكفي أن يعير الإمارتيون رسميا اهتمامهم بالقضية رغم أن مسؤوليتهم داخل الملاعب وليس خارجه..!!

لدينا الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا بلجانه القانونية والانضباطية يحطمون اللاعب ويحاولون تصيد كل شيء ضده من أجل التلذذ باستعراض القوى القانونية ضده حتى وإن كانت غير حقيقية أو لا تستند على نظام فمنذ أن توجه اتحاد الكرة لإيجاد قاعدة قانونية لأحداثه الرياضية عبر الاستعانة بمن ليس لديهم دراية بعلم القانون الرياضي حيث إنهم قدموا من ساحة المحاكم التجارية والطلاق والقانون داخل رياضتنا يعيش أتعس لحظاته بل إنه أصبح مصدر سخرية كبار رجال القانون والمحاماة على اعتبار الوقوع بأبسط أبجديات القانون في بعض القضايا..!!

قضية الكاميروني ايمانا كشفت أن الإعلام الرياضي هم محرك اللجان القانونية وإلا متى كانت الصور مصدرا للاتهام دون التأكد أولا من محتواها ..!!

هكذا ببساطة يتم استدعاء اللاعب والتحقيق معه بل وتهديده دون أي سند نظامي أو دعوى بل لأن صحيفة مجهولة ومغمورة نشرت صورة وتلاعبت بها من أجل الشهرة التي حققتها لأن صاحب الصحيفة يعرف أنه سيخرج من القضية كالشعرة من العجين..!!

مصيبة كبيرة جدا أن يكون اتحاد الكرة لا زال يجرب القوانين ويتعامل مع أنظمته وفق الأهواء الإعلامية أو ردة الفعل الجماهيرية ومصيبة أكبر لو استمر الحال على اعتبار أننا في مرحلة تأسيسية في مجال القانون الرياضي إذ كشف الواقع أن لا وجود لقائد ربان ماهر يستطيع القيام بهذا الدور التأسيس القانوني المتخصص وأن من يقوم بالمهمة التأسيسية الآن فشل وانكشف أنه أبعد ما يكون عن الرياضة وقوانينها يكفي أنه لا يستطيع مواجهة المجتمع الرياضي سوى بالصكوك التجارية أو السخرية من النقد المبني على حقائق مضحكة ومؤلمة..!!

الأمور القانونية أمرها حساس ودقيق وكان من الأجدى أن يستعين اتحاد الكرة بعناصر أجنبية لها باع طويل في هذا المجال بدلا من أن يتحول لاعبو الدوري السعودي والأندية لرأس يتيم يتعلم من خلاله محامو المحلات التجارية الحلاقة القانونية..!!

من يعيد لإيمانا البريء حقه بعد التهديد والتحقيق المجحف وغير القانوني؟؟

أليس من المخجل أن يطوي اتحاد الكرة صفحة القضية دون أي اعتبار لحق اللاعب؟؟

اتحاد الكرة معني تماما بحماية اللاعبين وما دامت رابطة اللاعبين المحترفين غير موجودة فالاتحاد ملزم بالقيام بذلك ولعب دور كبير في الوقوف مع الحق بدلا من الهروب بعد فضيحة التحقيق المخجلة..؟؟

ليس لأن ايمانا لاعب هلالي أو فكتور لاعب أهلاوي أو خريطة الرسومات خوان باولو بينو لاعب نصراوي بل لأن الحق يجب أن يكون حاضرا للجميع دون استثناء. القضية أثبتت أن الصلاحيات المطلقة في هذا الوقت أفسدت العمل داخل لجان اتحاد الكرة على اعتبار أن الكثير منهم لا يزال يجهل دوره أو يجهل عمله تحديدا..!!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة