Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

ذكريات الامجاج والبطولات
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع إطلالة اليوم الوطني لبلادنا الغالية، يجدر بنا أن نتوقف عنده طويلاً لنستعيد ذكريات الأمجاد والبطولات والتضحيات لمؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه ـ ونستعرض مسيرة أمة عظيمة ومنظومة بناء حضاري قل أن يشهد لها التاريخ مثيلاً.. منظومة تولاها بالرعاية أبناؤه الكرام وتصل ذروتها فـي هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أيدهم الله.

ولأنه لا يمكننا فـي سياق مقال عابر أو كلمة موجزة أن نحيط بالمعاني الجليلة ليومنا الوطني، فإننا نترك ذلك للدارسين والباحثين والمختصين فـي تسجيل تاريخ الأمم والحضارات كي ينهلوا من نبع لا ينضب من الدروس والدلالات التي يحملها ذلك اليوم الخالد، ويضيفوا وبشكل مستمر المزيد إلى أمهات الكتب التي تحفل بكنوز المعرفة حول المراحل المتتابعة للبناء الحضاري لهذا الوطن المعطاء.. لكننا، فـي الوقت نفسه، نحاول فـي هذه العجالة أن نشير إلى بعض ملامح الصورة التي يحملها إلينا يومنا الوطني فـي كل عام.

نعم.. إنها الصورة الجميلة التي تتفاعل فيها الألوان والظلال والمعاني لترسم لنا بلغة الريشة والقلم، الجوهر الكامن خلف يوم الوطن الذي يؤكد بجلاء أنه يوم ليس كغيرة من الأيام لأنه يتجاوز الإطار الزمني إلى واقع نعيشه كل يوم.. يوم الوطن هو التأسيس وبناء الركائز الأولى على هدى من شرع الله الحنيف ثم الانطلاق إلى ترسيخ دعائم البناء بتوحيد الأرجاء والحد من مظاهر الفرقة والشتات ثم تمهيد الطريق لأبناء تشرفوا يحمل راية التوحيد وواصلوا مسيرة البناء والعطاء.

يوم الوطن.. هو التنمية التي تتواصل فـي كل مكان من مملكتنا الحبيبة.. هو الازدهار الاقتصادي فـي بلادنا.. هو عشرات الآلاف من المزارع والمصانع وصروح الإنتاج بعلامة « صنع فـي المملكة العربية السعودية « التي نعتز بوجودها فـي مختلف أنحاء العالم.. يوم الوطن.. هو البنية الحضارية من طرق ومواصلات واتصالات وموانئ ومطارات.. هو الرواج التجاري والتطور الاقتصادي والتطور السياحي.. هو كل شئ ينبض بالخير على أرض الخير.

يومنا الوطني.. هو الحاضر الزاهر الذي تشهده بلادنا الحبيبة فـي ظل باني نهضتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - الذي ينطلق ببلادنا إلى حيث التقدم والريادة بين الأمم فـي عالم اليوم يومنا الوطني.. نعيشه في كل يوم تحقق فيه بلادنا المزيد من الإنجازات على يد مليكنا المحبوب - حفظه الله - الذي لم يدخر وسعاً فـي إعطاء الأولوية المطلقة لبناء الإنسان السعودي تعليماً وتأهيلاً وابتعاثاً، وجعل من بلادنا منارة للعلوم الحديثة والبحث العلمي المتقدم والازدهار الطبي.. قائد مقدام يسعى بنظرته الثاقبة إلى الحد من الخلافات والصراعات برعايته الكريمة للحوار والتقارب بين الحضارات والثقافات بينما تتواصل جهوده - أيده الله - بلا حدود خدمة للدين الحنيف بتدشين أكبر توسعة عرفها التاريخ لبيت الله الحرام مع رعايته مشروعات التطوير الكبرى لمكة المكرمة ومنطقة المشاعر فـي سياق ما تقدمه الأيادي البيضاء من خير وعطاء ونماء فـي كل مكان من أرض الوطن الغالي.. تلك هي الصورة المشرقة التي نستمتع بمعانيها وقيمها النبيلة ونحن نتأمل يوم الوطن.

وختاماً.. أتشرف بمناسبة يومنا الوطني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - أيدهم الله - وإلى الشعب السعودي النبيل سائلاً المولى العلي القدير أن يعيده على بلادنا الغالية وهي تحقق المزيد من التقدم والرفعة والازدهار.. إنه سميع مجيب.

محافظ جدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة