Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

يوم توحيد الوطن والمواطنين
صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نحتفل جميعاً اليوم بذكرى يوم الوطن يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، لنتذكر مسيرة التوحيد والبناء الذي بدأها المؤسس وأكملها من بعده أبنائه الملوك البررة رحمهم الله،حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، العهد الذي شهد الإنجازات والتطور في مختلف مجالات الحياة والذي يستمر في التنمية والبناء ورفعة هذا الوطن أرضا وإنساناً.

الذكرى الحادية والثمانون لليوم الوطني تحل علينا في هذه الأيام المباركة لتحكي لنا ما نعيشه من رخاء ونماء وتطور نفاخر به الأمم على كل الاصعدة وذلك بفضل من الله تعالى ثم بدعم ومتابعة قائد المسيرة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو سيدي النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعظيز -حفظهم الله- الذين ديدنهم تقديم كل ما من شأنه خدمة المواطن السعودي ورفاهيته وتسهيل جميع الأمور لخدمته.

وفي إطار النهضة الحضارية والاهتمام بتنمية الإنسان والمكان فإن الدولة رعاها الله لم تأل جهداً في تقديم كل ما يسعى لتحقيق الرقي ونقل المجتمع السعودي إلى أعلى المستويات بين الشعوب ومواكبة النهضة التي يشهدها العالم أجمع، ونحن اليوم ومع هذه الذكرى الخالدة نقف على متن الحضارة لا على هامشها بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل حنكة وحكمة قيادة هذا الوطن.

ونحن في المنطقة الشرقية التي تمثل مكانة هامة في هذه المملكة الغالية نعيش نهضة شاملة في جميع المجالات ونسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وتحظى مشاريع هذه المنطقة وخطط التنمية فيها بمتابعة مباشرة ومستمرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية -حفظه الله-.

ولا يخفى على كل مسلم ما يوليه من اهتمام ورعاية حكام هذه البلاد منذ عهد المؤسس رحمه الله حتى هذا العهد الزاهر الذي أطلق فيه خادم الحرمين الشريفين أكبر توسعة تاريخية للحرم المكي الشريف ومن أجل خدمة الإسلام والمسلمين في ارجاء هذا الوطن والعالم بأسره.

في هذه الذكرى الغالية يعجز اللسان عن التعبير عما يدور بداخله من مشاعر فياضة مليئة بالحب والوفاء لهذا الوطن وقيادته وشعبه، فهنيئاً لهذا الوطن بقيادته الرشيدة وشعبه المخلص الوفي وهنيئاً للعالم أجمع بهذا الوطن الذي هو بمثابة الحضن الدافئ والقلب الحنون الذي يسهر على راحة أبنائه وراحة كل من يعيش على كيانه الشامخ... سائلين المولى عز وجل في هذه المناسبة العظيمة والتاريخية أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره وان يحفظ قيادتنا الرشيدة وأن يعيد هذه الذكرى علينا وعلى وطننا بالخير والبركات.

نائب أمير المنطقة الشرقية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة