Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

مواطنو محافظة المذنب يعبرون عن فرحتهم بذكرى اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبر عدد من مواطني محافظة المذنب عن فرحتهم الغامرة بحلول الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني، معتبرين تلك الذكرى الميمونة دافعاً لمزيد من المنجزات والتوحيد والتقدم والبناء ومشيدين بمنجزات الوطن في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-

يوم الوحدة والتوحيد

اليوم الوطني الأول من الميزان من كل عام هو موعد ذكرى يومنا الوطني في المملكة العربية السعودية 81 يوماً الوحدة والتوحيد يوم أن قام المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- بتوحيد شمل أجزاء بلادنا في دولة واحدة وشعب واحد ووطن واحد على هدي من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويأتي الأول من الميزان من كل عام ليذكرنا بهذا المنجز الحضاري والإنساني لصقر الجزيرة ويجعلنا نقف وقفة تأمل لما تم إنجازه عاماً بعد عام عبر مسيرة التطور التي عاشتها المملكة منذ أن وحدها المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله. أن الحديث عن ذكرى هذا اليوم الأغر له مفخرة لكل سعودي ولكل عربي في ظل قيادة رشيدة ارتفعت بالدولة إلى مرحلة الإنجاز التي تتحدث عن نفسها وها هي مترسخة في أرض الواقع في ظل أمن وأمان وشريعة سمحاء وستظل هكذا إن شاء الله أياد تمد بالخير وسواعد تبني تحت ظل قيادة رشيدة حكيمة إلى قيام الساعة.

عبدالكريم بن إبراهيم الرمضي

جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن

تحل ذكرى اليوم الوطني 81 لبلادنا الغالية في غرة الميزان الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2011م الذي يصادف يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1432هـ وهو اليوم الأغر الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- وتمر هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته، وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد ثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد -إن شاء الله- من الرقي والتقدم فيما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن وفي هذه المناسبة الغالية وفي عهد مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاه وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.

رمضي بن إبراهيم الرمضي

بسط أمنها وأمانها

تحل يوم الجمعة الموافق غرة برج الميزان المقابل الخامس والعشرون من شهر شوال لعام 1432هـ والمصادف للثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2011 م ذكرى 81 عاماً خلت هي ذكرى يومنا الوطني المجيد. هذا اليوم الذي يعتبر نموذجاً حياً للبذل والعطاء.. يوم علت فيه كلمة الحق.. صال وحارب فيه الملك عبدالعزيز لما هو مخالف لما جاءت به الشريعة الإسلامية... أن يومنا الوطني فرصة هامة لنا جميعاً نتأمل فيما عمله الوالد القائد بتأسيس هذه الدولة محافظاً على تمسكها بقيمها الإسلامية وتقاليدها العربية العريقة الأصيلة معتمداً على خالقه عز وجل ولم يكن همه إلا جمع شتات الأمة, وبسط أمنها وأمانها حتى بناء دولة متماسكة وقوية.. إن واجبنا نحن أبناء المملكة ونحن ننعم بثمار غرس هذا البطل ونتفيأ ظلال بنائه الشامخ يحتم علينا أن نتذكر بإجلال وإكبار جهاد ذلك الرجل وسيرته المعطرة الحافلة بالإنجازات والانتصارات حتى سار أبناؤه البررة على ما رسمه وحققوا ما يصبو له من رقي وتقدم.. حتى وصلت مملكتنا في عهد مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات والخدمات مستثمرين كل الإمكانيات في بناء ودعم برامج التنمية وتحقيق فرص العيش الكريم لأبناء هذا الوطن المعطاء.

عبدالله بن إبراهيم الرمضي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة