Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

يوم الفخر والاعتزاز
محمد أحمد الكنهل(*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تخليداً لذكرى هذا الكيان العظيم تحل علينا اليوم ذكرى اليوم الوطني الذي أصبح من الأيام المشهودة في أجندة أيامنا الفاخرة، هذا هو اليوم الذي توحد فيه شتات هذه الجزيرة على يد الموحد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، فالتحمت المناطق المتباعدة والمتنافرة لتنضوي تحت لواء كيان واحد.

إنه ليجدر بنا مواطني هذا البلد كباراً وصغاراً ذكوراً وإناثاً أن نتذكر يوم التأسيس في كل عام لندرك فضائل هذه الوحدة المباركة علينا وعلى العالم ولتكون هذه الذكرى مدعاة لنا للتمسك بوحدة هذا الكيان ونبذ كل ما يمكن أن يكون سبباً للتنافر والفرقة.

ولقد تشرب جيلنا محبة هذا الوطن من آبائنا وأجدادنا الذين أدركوا الحال البائسة التي كانت عليها أرض الجزيرة العربية من الفرقة والتنافر والخوف وقلة ذات اليد لقلة الموارد ولهذا فقد أدركوا نعمة الوحدة التي آلت إليها هذه البلاد على يد صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وعلينا تبعاً لذلك أن ننقل الحال التي سمعناها إلى أبنائنا ليكون هذا التذاكر مدعاة لحمد الله على هذه النعمة والتواصي بالمحافظة عليها من كل دعي أو دخيل أو موتور.

هانحن نعيش هذه الأيام ذكرى اليوم الوطني على وقع الإنجازات التنموية التي يرسي دعائمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولعل آخر تلك الإنجازات ما تفضل به -رعاه الله- من توسعة عملاقة للمسجد الحرام للتنفيس عن الحجاج والعمار الذين تتزايد أعدادهم عاماً بعد الآخر وأن هذه التوسعة العملاقة لتضاف إلى ما قدمه من خدمه جليلة للحرمين الشريفين وخصوصاً توسعة المسعى بين الصفا والمروة والتي لمس الجميع أثرها المبارك حيث رفعت هذه التوسعة الحرج عن المسلمين وهم يؤدون مناسكهم تحفهم السكينة والوقار.

والأمر ليس وقفاً على منجز بعينه فالمشاريع التنموية المباركة تتوالى في هذا العهد الميمون الذي يأتي امتداداً للعهود الملكية منذ عهد الموحد الملك عبدالعزيز مروراً بأبنائه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد -رحمهم الله جميعاً- جزاءً ما قدموا لشعبهم ووطنهم وأمتهم العربية والإسلامية.

إن الأول من الميزان لهو يوم أغر نحتفل به ونفتخر لأنه سار بنا منذ التأسيس إلى وطن يعتلي قمم الصعود ومشارف الإنجاز بين دول العالم النامي والمتقدم.

حفظ الله لنا وطننا وأدام علينا عزه ومجده وبارك الله لنا في قائد مسيرتنا المباركة وإخوانه الميامين. ودمت لنا وطناً شامخاً من المهد حتى الكفن.

(*) الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة