Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

الوطن التزام وعهد
د. فهد بن محمد العبدالمنعم(*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحل ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة ويتذكر المواطن السعودي فيها بكل فخر واعتزاز الحدث الذي تم فيه جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن بعد توفيق الله، يوم توحد فيه هذا الكيان على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -غفر الله له-.

تمر علينا هذه المناسبة ونحن نرى أحلام المؤسس تتحقق الواحدة تلو الأخرى منطلقين من إيمان بالله راسخ ثم بحنكة القادة الأنجاب وصولاً إلى قائد الأمة وباني نهضتها في هذه الحقبة من الزمن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كان التمسك بالعروة الوثقى والالتزام بالجد والإصلاح والمثابرة هو سبيله تحدثت عن ذلك أفعاله قبل أقواله.

إن النفوس لتمتلئ فخراً واعتزازاً عندما نرى أن هذا الوطن وقد اجتمع على قلب رجل واحد يحدوه الأمل بتحقيق قدرها بأن تكون قبلة للمسلمين يشد إلى مسجدين فيها الرحال من شتى بقاع الدنيا، مع إيمان كل فرد فينا على أهمية الوحدة الوطنية من منطلق الوقوف على المعنى الحقيقي للانتماء الذي يعتبر مصدر قوة للوطن، ومصدر قوة للقيادة بعد إيمانها بالله وتوكلها عليه.

يجب علينا أن نترجم الحب لهذا الوطن إلى أفعال وألا ندخر جهداً في خدمته والحفاظ على دواعي وأسباب الأمن والاستقرار فيه وعدم السماح لأي عابث أو حاقد أو حاسد بالإخلال أو مصادرة ما تحقق من مكتسبات.

قبل الختام فإنني أوجه دعوة لاستشراف ملامح الغد المشرق بمشيئة الله وما نتطلع إلى تحقيقه من الرقي والتقدم في جوانب الحياة والمحافظة على المقدرات الوطنية التي تحققت والسعي الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية المواطن وتقديم اجتماع وتوحد الأمة على تحقيق مكتسبات وتطلعات فردية ضيقة خاصة في هذا الوقت الذي يشهد فيه العالم تقلبات سياسية واقتصادية.

ختاماً فإنني أبتهل إلى الله أن يحفظ مملكتنا الغالية من كل مكروه، وأن يحفظ لنا قادة هذا الوطن ويجزيهم عنا خير الجزاء، وأن يديم علينا نعمه وفضله وسائر بلاد المسلمين آمين.

(*) وكيل جامعة شقراء المكلف

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة