Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن:
في يومنا الوطني.. التاريخ يسجل نهضة المرأة السعودية

رجوع

 

«الوطن.. أرض وإنسان وتاريخ .. أرض اختصها العلى القدير بأشرف الرسالات والرسل وإنسان قوي العزم في الشدائد وتاريخ صنعه قائده من المحن.. وكان على كلمة الله آمين.. زين بالراية شهادة التوحيد ووحد القلوب على الإيمان بالشرع القويم وجمع الناس على الانتماء للوطن الواحد والمجتمع المتكاتف».. بهذه الكلمات عبّرت الدكتورة هدى محمد العميل مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عن مشاعرها بمناسبة اليوم الوطني، وأضافت: «هذا هو وطننا وذلك هو القائد والمؤسس - طيب الله ثراه- الذي استنار بمسيرته وسيرته الأبناء البررة ، فكانوا.. وما زالوا.. على عهده ماضون في تدوين تاريخ حافل بالإنجازات على هذه الأرض المباركة باسم كلمة التوحيد. واليوم، ونحن نحتفل بيومنا الوطني، فإن المرأة السعودية هي أكثر أبناء هذا الوطن فرحاً وبهجة بما تحقق في مسيرة وطنها من إنجاز، حيث توجت بهذه المكانة المرموقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله-. وفي ذلك، ليس هناك أدل ولا أبلغ من كلماته -أيده الله- حين قال يوم افتتاح المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض: «إن المرأة السعودية هي الأم الحانية والمواطنة البانية.. وهي خير من يمثل وطنها».

وعن ذلك قالت الدكتورة هدى العميل: «هو قول يبطن من المعاني والدلالات الفكرية والثقافية والاجتماعية القيمة أكثر مما يظهر، فهي كلمات عميقة ومدركة وواعية بصورة غير مسبوقة لاستنهاض دور المرأة السعودية، وحشد المساندة المجتمعية لهذا الدور المهم لنصف المجتمع السعودي، وهو دور حيوي يرتبط إيجاباً بحركة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في كل المسارات والمجالات، كما لو أن التاريخ يبدأ من جديد على أرض المملكة، وهي بداية تؤسس لشراكة وطنية وإنسانية، ذات علاقة بمستقبل البلاد وتقدمها. إن المرأة السعودية اليوم، تعيش عصرها الذهبي بمباركة رجال وأبناء المملكة، حيث تشارك في إطار من القيم الإسلامية، في كل المجالات التي من شأنها أن تعلى من مكانة الوطن ومن قدره ومقداره، وتجعله في مصاف الأمم المتحضرة والمتقدمة. فلا شيء يحول بين المرأة ودورها في المجتمع.. فالمرأة السعودية اليوم في أعلى المناصب القيادية، وهي العالمة والمعلمة وهي الطبيبة والممرضة، وهي المربية والموظفة، وهي سيدة الأعمال والمجتمع والمتطوعة في الأعمال الخيرية والإنسانية.. المرأة السعودية اليوم رمز للفخر في كل أسرة وعائلة، فهي تقوم باقتدار بأدوار عدة. وكما أكد خادم الحرمين الشريفين -أمد الله في عمره- في كلماته الضافية يوم تشرفنا بحضوره الكريم في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على الدور الكبير الذي تنهض به المرأة السعودية في المجتمع وإنها تحمل مسؤولية أكثر من واجب، أن تحافظ على استقرار المجتمع وأن تساهم في بناء اقتصاد الوطن، وأن تمثل هذا المجتمع والوطن خير تمثيل، خارجه وداخله.. ولها في دينها وعقيدتها وقيم مجتمعها أسوة حسنة».

واختتمت الدكتورة هدى حديثها قائلة: «إن حرص مليكنا القائد والأب والأخ على إطلاق اسم الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على أكبر جامعة نسائية في العالم على أرض مملكتنا هو برهان على تقدير وامتنان الملك الإنسان للمرأة السعودية، ولذلك أتشرف باسمي، وباسم كل منسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أن أتقدم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله جميعا- وإلى جميع أبناء وبنات مملكتنا الغالية بأسمى آيات التهاني بمناسبة اليوم الوطني العزيز أعاده الله تعالى علينا باليمن والبركات وجعل وطننا شامخاً دائماً كما هو ونحن به وبقيادته فخورون دوما كما نحن.. ودام الجميع من خير إلى خير وفي خير».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة