Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الخريجي يدشن أول جائزة وطنية للإعلام الزراعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيابة عن وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، دشن المهندس وليد الخريجي، المدير العام للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، «جائزة الإعلام الزراعي»، أول جائزة وطنية تقدمها وزارة الزراعة وتدعمها شركة أراسكو، وذلك على هامش «المعرض الزراعي 2011م»، الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات، وتستمر فعالياته حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وتعد «جائزة الإعلام الزراعي» أول جائزة سنوية وطنية في مجال الإعلام الزراعي المتخصص، وتهدف إلى تعزيز الجوانب المعرفية والمعلوماتية عن القضايا الزراعية المهمة أمام كافة أفراد المجتمع.

وبهذه المناسبة، أثنى المهندس وليد الخريجي، المدير العام للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، على فكرة طرح جائزة زراعية متخصصة في مجال الإعلام الزراعي، معرباً عن أمله في أن تكون قناة للتواصل بين الإعلام ووزارة الزراعة والقطاع الخاص الزراعي فيما يخدم القطاع والقضايا الزراعية، والرفع من وعي الجمهور بهذه القضايا، كما شكر شركة أراسكو على دعمها جهود الدولة لتطوير القطاع الزراعي، وعلى تفاعلها مع مجتمعها المحلي.

وتابع: «الصحافة الوطنية شريك أصيل في طرح القضايا التي تهم المجتمع، وتسليط الضوء على المعوقات والمشاكل التي تقف أمام انطلاقته، وبلورة رؤية واضحة تساعد في إيجاد الحلول الناجعة لتلك المشاكل.

من جانبه، عبر الدكتور عبد الملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو، الجهة الراعية لهذه الجائزة، عن تقديره الكبير وكافة منسوبي الشركة لوزير الزراعة على مباركته للجائزة ودعمها، ما يدعو للتفاؤل بنجاحها وتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها، كما شكر المهندس الخريجي على تدشينه للجائزة.

وقال: «إن دعم الجائزة ورعايتها يعبران عن تقدير أراسكو للدور الرائد الذي تضطلع به وزارة الزراعة في دعم القطاع الزراعي الخاص، ولما تحقق بجهودها من إنجازات وضعت القطاع الزراعي في مسار التنمية وفتحت له آفاقاً رحبة للتطور والازدهار.

وأوضح أن أراسكو تثمن للإعلام وللصحافة السعودية الدور الرائد في طرح قضايا المجتمع، وتقصي جذور العوائق التي تقف حائلاً أمام تطوره، والشركة تأمل أن تشجع «جائزة الإعلام الزراعي»، الصحفيين للقيام بدور أكبر في ما يهم القطاع الزراعي، ومشاركتهم في دعم الاستراتيجيات التي تعزز من مساهمة القطاع الزراعي في التنمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة