Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تقيمها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية
وزير الإعلام يرعى الأيام الثقافية بمناسبة اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرعى معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام افتتاح الأيام الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بمناسبة اليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة العربية السعودية، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد 27-10-1432هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وتشتمل الفعاليات على مسرحية غنائية بعنوان (الحي يحييك)، تتكلم عن إنجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله، تأليف الأستاذ فهد بن صالح الزيد، وعدداً من المعارض الفنية والعروض الشعبية. ذكر ذلك المتحدث الرسمي لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ محمد عابس، وأضاف أن من أبرز الفعاليات عدداً من الأجنحة والمعارض ومنها:

- جناح الفنون التشكيلية، ويشتمل على 75 لوحة ذات مواضيع عن تراث المملكة الأصيل.

- معرض كتاب يشتمل على أحدث إصدارات الأندية الأدبية الستة عشرة المنتشرة في مناطق المملكة تحت إشراف الإدارة العامة للأندية الأدبية.

- معرض الوطن في عيون الفوتوغرافيات، ويشتمل على 70 لوحة تتناول ما حققته المملكة من نهضة حضارية.

- جناح الخط العربي، ويشتمل على (20) لوحة، منفذة بأنواع الخط العربي المختلفة.

- جناح رسوم الأطفال، ويشتمل على 20 لوحة تتحدث عن الوطن في عيون الأطفال.

- معرض الطوابع البريدية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من طوابع البريد السعودي ذات مواضيع مختلفة عن تاريخ المملكة، وبعض الأماكن، وبعض المناسبات الوطنية.

- ورشة فن الطفل، لإكساب الطفل مهارة الرسم أمام الجمهور ويعبر عن حبه لوطنه الغالي.

- عروض الفنون الشعبية، عبارة عن رقصات شعبية مختلفة من مناطق المملكة.

وأوضح عابس أنه سيتم عرض نماذج ومجسمات لبعض المشاريع العملاقة، التي تقام حالياً بالمملكة ومنها مجسم لمشروع سكة الحديد الجديدة، كما سيتم عرض أوبريت (الوطن الكبير) مساء يوم الثلاثاء 29-10-1432هـ الساعة الثامنة والنصف من تأليف الأستاذ عبدالله الزهراني وهو أوبريت غنائي للأطفال يحكي قصة حب وولاء للوطن الغالي في يومه الوطني السعيد وما تحقق من بناء ونماء وأمن وصحة وتعليم وإعداد لمستقبله وحاضره الزاهر.

كما سيتم في اليوم الختامي تقديم أوبريت غنائي تحت عنوان (مسيرة الأمجاد)، من كلمات الشاعر سليم مرزوق المطيري، وهو عبارة عن لوحات فنية يتخللها حوار مسرحي بين مجموعة من الرواة ومجموعات استعراضية تؤدي الرقصات الشعبية تمثل مختلف المناطق، ويتحدث فيه أبناء هذا الوطن عن مشاعرهم تجاه مليكهم ووطنهم، ويعبرون عن فرحتهم باليوم الوطني.

وأشار عابس إلى أن هذه الفعاليات التي تستمر خلال هذه الأيام تجد اهتماماً ومتابعة مستمرة من الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية للإسهام بشكل متميز في هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

واختتم عابس تصريحه بأن هذه الفعاليات تستمر لمدة خمسة أيام وتستقبل الجمهور يومياً من الساعة 9- 12 ظهراً ومن الساعة 5- 10 مساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة