Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خبرة المملكة في طب الحشود تُعتبر من أكبر الخبرات
الأمير أندرو: بريطانيا تدعم التعاون الصحي مع المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

نوه صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك بالقفزات الصحية التي حققتها المملكة خلال العقود الماضية وتميزها في طب الحشود الذي تبنته المملكة على مستوى دول العالم، مشيراً إلى أن خبرة المملكة في طب الحشود تُعتبر من أكبر الخبرات، مشدداً سموه بضرورة بحث مزيد من التعاون في هذا الإطار بين المملكة وبريطانيا.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وعدد من المسئولين بوزارة الصحة.

وكشف الأمير أندرو عن أن هناك فريق عمل سيزور المملكة خلال مطلع شهر أكتوبر المقبل برئاسة اللورد دارزي سفير في هيئة التجارة والاستثمار البريطانية ومعه فريق طبي للتوسع في مجال التعاون بين المملكة وبريطانيا.

ولفت الأمير أندرو إلى أن بريطانيا تدعم التعاون الصحي مع المملكة وتكثيف الجهود وتوطيد العلاقة بشكل أكبر.

واستعرض الاجتماع الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة موجزاً للتقدم الكبير الذي تم إنجازه في مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين وبحث ما استجد من تطورات في قطاع الرعاية الصحية في المملكة وفرص التعاون المتاحة لبريطانيا.

وأوضح وزير الصحة عقب اللقاء أنه تم بحث عدد من الموضوعات الهامة في مجال الرعاية الصحية أبرزها التدريب والابتعاث وبحث إمكانية زيادة مقاعد الدراسة للتخصصات الطبية المتعددة وبخاصة ذات التخصص الدقيق.

وقال الدكتور الربيعة: «تم طرح تبادل الخبرات بمختلف تخصصات الطب والاستفادة من الخبرات البريطانية في برنامج الطبيب الزائر، وقد أبدى الجانب البريطاني استعداهم لذلك، وإيجاد برامج علاقات بين المراكز الصحية المتقدمة في بريطانيا والمراكز الصحية بوزارة الصحة وبحثها مع المختصين في بريطانيا.

وحول الشراكة في مجال البحوث الطبية بين المملكة وبريطانيا، وصف الدكتور الربيعة هذا الموضوع بالمهم وقال: «تم مناقشة البحوث الصحية ويوجد الآن شراكة قوية بين جامعة ليفربول ووزارة الصحية في البحوث الحقلية بمركز بحوث جازان وقد حقق نتائج مميزه ولكن نطمح للمزيد».

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة