Saturday  24/09/2011/2011 Issue 14240

السبت 26 شوال 1432  العدد  14240

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الوفود تحتفي باليوم الوطني في كورنيش الخبر
منتخبات (خليجي 7) للبولينج تبدأ تحضيراتها لبدء المنافسات يوم غدٍ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبدأ اليوم (السبت) تحضيرات المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة السابعة لمنتخبات الشباب للبولينج لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي يستضيفها الاتحاد السعودي للبولينج بالمركز الرياضي في فندق القصيبي بالخبر، وتستمر حتى 2 من ذي القعدة المقبل الموافق 30 سبتمبر الجاري، حيث ستبدأ يوم غدٍ منافسات بطولة الفردي.

وتعقد اللجنة الفنية للبطولة صباح اليوم الاجتماع الفني للمنتخبات الذي ستناقش فيه لوائح البطولة، كما سيتم تقديم شرح مفصل لنظام البطولة في دورها الأول ودور الأربعة والدور النهائي، وطريقة احتساب النتائج في كافة المسابقات سواء الفردي، أو الزوجي، أو الثلاثي، أو الفرق، ومسابقة الأساتذة، كما سيتم فحص أهلية اللاعبين المسجلين في جميع المنتخبات.

وستجري المنتخبات المشاركة بعد الاجتماع الفني تدريباتها في صالة المركز الرياضي بفندق القصيبي الذي سيستضيف منافسات البطولة.

الدوسري يمتدح الاستضافة

امتدح رئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله الدوسري استضافة الاتحاد السعودي للبطولة، مؤكداً أن الاستعدادات التي وقف عليها تؤكد بأن هناك عملاً كبيراً تم الاستناد عليه لإظهار البطولة بالمستوى الذي يليق بالمملكة وبتطلعات اللجنة التنظيمية.

وقال: «نحن لا نستغرب أن تظهر البطولة تنظيمياً بمستوى راقٍ فقد تعودنا ذلك من المملكة عند استضافتها لأي حدث رياضي، كما تعودنا نحن في اللجنة التنظيمية الخليجية من الاتحاد السعودي للبولينج عمله الدؤوب على تطوير اللعبة، وهو ما أنتج له تحقيق العديد من الإنجازات الإقليمية والقارية».

وأشاد الدوسري بالتجهيزات الكبيرة لمركز القصيبي الرياضي، ولسكن الوفود، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إقامة البطولة في وقت تحتفل فيه المملكة باليوم الوطني أضفى جواً جميلاً على الوفود المشاركة بمشاركتهم في احتفاليات السعوديين بيومهم المجيد.

وأكد الدوسري على أهمية الاهتمام بمثل هذه البطولة التي تعد نواة لبناء أبطال مميزين على مستوى اللعبة مستقبلاً، مشيراً إلى أن ذلك هو الهدف الرئيس لمثل هذه البطولات إلى جانب تعزيز أواصر العلاقة بين أبناء الخليج.

منافسة قوية

توقع عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولينج أحمد العبيّد أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، لافتاً إلى أن هناك اهتماماً ملحوظاً في دول الخليج بالفئات السنية في لعبة البولينج كنواة لصناعة جيل متمكن على مستوى اللعبة.

وكشف العبيّد أن الاتحاد السعودي عمل في الفترة الماضية على رفع كفاءة اللاعبين سواء في الفرق السنية أو في الفريق الأول من خلال التعاقد مع مدرب خبير بحجم المدرب باتريك هنري، متوقعاً حقيق نجاحات ملموسة في مشاركات المنتخبات السعودية المقبلة لاسيما في الدورتين الخليجية والعربية اللتين ستستضيفها المنامة والدوحة.

القصيبي يطمئن على الوفود

قام نائب رئيس الاتحاد السعودي للبولينج والمشرف العام على البطولة داوود القصيبي بزيارة تفقدية للوفود في مقر إقامتها بفندق القصيبي، وذلك للاطمئنان على كافة التجهيزات المعدة لها، وقد وجد ارتياحاً كبيرة وإشادة من رؤساء الوفود الذين قدموا شكرهم إزاء الحفاوة التي وجدودها.

من جهته وجه رئيس الاتحاد إبراهيم الجريفاني بتوفير كل متطلبات الراحة للوفود المشاركة، كاشفاً عن حرص الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ومتابعته المتواصلة لسير أعمال البطولة.

حفاوة باليوم الوطني

شاركت الوفود الخليجية أمس في العديد من فعاليات اليوم الوطني التي تشهدها المنطقة الشرقية، خصوصاً على كورنيش محافظة الخبر وفي مجمعاتها التجارية، حيث استفادت المنتخبات من قرب سكن الوفود في فندق القصيبي من الكورنيش والمجمعات التجارية.

مركز القصيبي يخطف الأنظار

لقي المركز الرياضي بفندق القصيبي إشادة كبيرة من قبل الوفود المشاركة، إذ اعتبروه نموذجاً لمركز البولينج المجهز بأفضل التجهيزات ذات المواصفات الدولية، وهو ما عبر عنه بوضوح مدرب منتخب قطر بيدرو لويس الذي دعا إلى ضرورة الاستفادة من المركز في تطوير اللاعبين السعوديين.

الجدير بالذكر أن مركز القصيبي يستضيف بطولات مهمة منها بطولة القصيبي الدولية التي كانت مدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للبولينج قبل أن تتوقف في العامين الماضيين، ويسعى مسؤولو المركز إلى إعادة تنظيمها من جديد.

إشادة بالكتيب

أشادت الوفود الخليجية بالكتيب الخاص الذي أصدره الاتحاد السعودي للبولينج، ولقيت صورة خادم الحرمين الشريفين الأرشيفية وهو يرمي كرة بولينج في إحدى المناسبات الرياضية إعجاباً خاصاً، وقال بدر النجدي رئيس الوفد الكويتي: إن الكتيب بما حواه من معلومات يعد عملاً إعلامياً مميزاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة