Sunday  25/09/2011/2011 Issue 14241

الأحد 27 شوال 1432  العدد  14241

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مبادرات «جميل» تنظم رحلة للأيتام المتفوقين إلى سنغافورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية نظمت مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية رحلة دولية للأيتام المتفوقين دراسيًا إلى سنغافورة وذلك لمدة 7 أيام ضمن برنامجها الذي انطلق عام 2005م والمسمى «برنامج تنوير لرعاية الأيتام المتفوقين».

وتضمنت الرحلة عددًا من البرامج الثقافية والترفيهية لواحد وعشرين يتيمًا بالتنسيق مع دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية وقد رافق الأيتام مشرفون من الشؤون الاجتماعية بالإضافة إلى مشرف من مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية ومرشد سياحي لتسهيل برنامج الرحلة.

وتنوعت برامج ونشاطات الرحلة وفي مقدمتها التعرف على الثقافات المتنوعة الموجودة في سنغافورة من خلال زيارة مسجد سلطاني والحي الهندي والحي الصيني وزيارة المتحف الوطني، وتمت زيارة حديقة الحيوانات وعمل رحلة سفاري في «Singapore Zoom» والاطلاع على مدينة الاستوديوهات العالمية الترفيهية وزيارة جزيرة سنتوس والاستمتاع بالتلفريك وحديقة الدلافين وعالم تحت الماء، والتسوق في بعض المجمعات التسويقية.

وأعرب طه عبد الكريم أحد الأبناء المشاركين في الرحلة عن مدى سعادته واستفادته من تلك الرحلة التي جعلته يشعر بالراحة، مشيرًا إلى أنها ستكون حافزًا لجميع الأيتام للحرص على التفوق ونيل أعلى الدرجات دراسيًا.

وأكَّد المدير العام للإدارة العامة للأيتام بالشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الحربي أن الرحلة حققت الأثر الإيجابي من حيث إدخال البهجة والسرور في نفوس الأيتام ورسم الفرحة على وجوههم، كما وجّه شكره للمهندس محمد عبد اللطيف جميل الرئيس التنفيذي لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية على هذه المبادرة الطيبة، داعيًا الله عزّ وجلّ أن يستمر هذا التعاون بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص مما يبعث بالأثر الإيجابي في نفوس الأبناء الأيتام.

وأوضح الأستاذ عبد الله أبو عنزة المشرف على الرحلة من مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية بأن الاختيار المشترك بين مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية ووزارة الشؤون الاجتماعية لدولة سنغافورة كان له الأثر الإيجابي الذي يعكس دور ثقافة البلد على الأبناء من حيث احترام ثقافات الآخرين واتباع النظام والاهتمام بنظافة البيئة الخارجية التي تمثل أحد القيم الدينية في الإسلام.

الجدير بالذكر أن مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية تقوم بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتنظيم مثل هذه الرحلة سنويًا وذلك وفق الفئة العمرية المناسبة للأبناء الأيتام المتفوقين دراسيًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة