Sunday  25/09/2011/2011 Issue 14241

الأحد 27 شوال 1432  العدد  14241

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين
جامعة الإمام تنظم ملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية الثلاثاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- ملتقى «تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية: التحديات والتوقعات» الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة تقنية المعلومات خلال الفترة من 29-30 شوال 1432هـ، الموافق 27-28 سبتمبر 2011م.

وعبّر الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل مدير جامعة الإمام عن شكره لله سبحانه وتعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- على هذه الرعاية للملتقى التي تمثل ثقته بالجامعة، وقال: إن هذه الرعاية هي جزء من الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها جامعة الإمام من لدن القيادة الرشيدة. وسأل الله أن يحفظ القيادة الرشيدة على ما تبذله من دعم للتعليم والجامعة بشكل خاص.

وأوضح الدكتور أبا الخيل أن الملتقى يهدف إلى تشارك المعرفة بين المتخصصين في تقنية المعلومات بالمملكة، والتواصل بين عمادات تقنية المعلومات لبناء روح التواصل التقني المثمر، وكذلك التعرف على التقنيات الحديثة في الجامعات السعودية، ومشاركة قصص النجاح بين الجامعات، بالإضافة إلى طرح الهموم والتحديات ومحاولة إيجاد الحلول والبدائل لها، كما يهدف الملتقى لتقوية مبدأ الشراكة في تقديم مشاريع تقنية عامة تعود بالفائدة على جميع عمادات تقنية المعلومات في المملكة.

وقال مدير الجامعة: إن الملتقى يشمل عددًا من المحاور من أبرزها أمن المعلومات، والتعاملات الإلكترونية، وإدارة المخاطر، ومشاركة المعلومات بين الجامعات السعودية. من جانبه بيّن وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان بن عبد الرحمن الفوزان أن الملتقى يضم جميع عمادات تقنية المعلومات في الجامعات السعودية بالإضافة إلى الجهات البارزة الحكومية والأهلية في مجال تقنية المعلومات، وسيُقام على هامش الملتقى معرض مصاحب.

وأوضح الدكتور الفوزان أن المشاركين في الملتقى سيقدمون خمسة أبحاث علمية، وسيتحدث فيه ثلاثة مشاركين، وستكون هناك جلستان عبارة عن ورشة نقاش خاصة، وجلسة واحدة لتقديم البحوث العلمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة