Sunday  25/09/2011/2011 Issue 14241

الأحد 27 شوال 1432  العدد  14241

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

يضم العديد من الفعاليات منها أوبريت «وطن المجد» ومسابقات
جامعة المؤسس تحتفل باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت ظل جامعة الملك عبد العزيز وبرعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب تقيم الجامعة العديد من الأنشطة بمناسبة اليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة العربية السعودية وذلك مساء يوم الأحد 27-10-1432هـ في تمام الساعة التاسعة مساء بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وقد رفع معالي مدير الجامعة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز وجميع أفراد الأسرة المالكة وكل أفراد الشعب السعودي الكريم.

وقال: إن ذكرى اليوم الوطني غالية على قلب كل مواطن سعودي يتذكر فيها كيف وحد الملك المؤسس عبد العزيز هذا الكيان العظيم وخلفه من بعده أبناؤه البررة كما بيّن معاليه أن جامعة المؤسس دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة والمناسبات الوطنية الأخرى التي ترسخ الوطنية في قلب كل مواطن سعودي سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يحمي وطننا وأن يظل في عزته ومنعته أبد الدهر. وأن يوفقنا جميعًا إلى خدمته وفدائه وبنائه.

من جهته بيّن عميد شؤون الطلاب الدكتور عبد الله مهرجي بالجامعة أن إدارة الجامعة خصصت يوم الأحد ليشارك منسوبي الجامعة من مسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب الوطن هذه الفرحة الغالية على قلب كل مواطن سعودي وقد بيّن سعادته أن العمادة استعدت لهذه الاحتفالية منذ فترة طويلة تليق بهذه المناسبة الوطنية السعيدة، التي تعكس ترابط القائد بالمواطنين، وقرارات الخير والمحبه لخادم الحرمين الشريفين بتقديم الأوبريت الاستعراضي الفني (وطن المجد) الذي سيشارك فيه أكثر من 250 مشاركًا ويتناول الأوبريت النهضة التعليمية في الجامعات السعودية، والنهضة التنموية والعلمية والحضارية والعمرانية والصناعية التي تعيشها المملكة. والتغني بالوطن- ويتخلل الاوبريت أداء تمثيلي لطلاب نادي المسرح، والقاء شعري بمصاحبة الفنون الشعبية لمناطق المملكة (العرضة السعودية والدحة وعرضة الجنوب والمزمار) بمشاركة أندية النشاط الطلابي ونادي التراث الشعبي والمسرح والنشاط الرياضي بالجامعة.

كما بيّن سعادته أن العمادة قامت بعمل مسابقة للطلاب وقد تضمنت المسابقة مسابقة في الشعر تعبر عن اليوم الوطني ولا تزيد عن خمسة أبيات وباللغة العربية الفصحى وأيضًا شملت المسابقة على أجمل عبارة في حب الوطن على أن تكون معبرة عن اليوم الوطني وألا تزيد عن عشرة كلمات، كما تضمنت المسابقة على فن الكاركتير على أن يكون معبرًا عن حب الوطن.

وقد خصصت العمادة موقعًا خاصًا على الصفحة الإلكترونية بالجامعة لاستقبال مشاركات المتسابقين التي سيتم الإعلان عنها في نفس اليوم التي ستقيم الجامعة فيه الاحتفال وقد خصص للمتسابقين جوائز مالية.

وعلى الصعيد نفسه، أوضح المشرف العام على المركز الإعلامي بالجامعة الدكتور شارع بن مزيد البقمي أن الجامعة سوف تقيم الاحتفالات التي ستضم شطر الطالبات الذي قام بتوجيه الدعوة لمنسوبات الجامعة وطالباتها وذلك لحضور حفل اليوم الوطني وذلك يوم الاثنين الموافق 28-10-1432 بمسرح شطر الطالبات في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة