Monday  26/09/2011/2011 Issue 14242

الأثنين 28 شوال 1432  العدد  14242

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر تتعهد بإجراءات ضد عائشة القذافي بعد تصريحاتها المسيئة
طبيبة نفسية تمتلك أدلة على تورط القذافي وأبنائه في عمليات اغتصاب واسعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فاليتا - الجزائر - وكالات:

كشفت تقرير إخباري أمس الأحد أن طبيبة نفسية تعمل في بنغازي ستطلب من المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق معمر القذافي وأبنائه لامتلاكها أدلة على تورطهم في عمليات اغتصاب واسعة النطاق.

وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» التي تصدر في مالطا أن الطبيبة سهام سرقيوة ستدلي بشهادتها أمام المحكمة في لاهاي وستقدم قصصًا تفصيلية عن جرائم اغتصاب ارتكبها الديكتاتور السابق وأبناؤه.

وقالت سرقيوة: إن خمس نساء كن يعملن حارسات شخصيات للقذافي وافقن على الشهادة بأنهم تعرضن للاغتصاب بشكل منتظم من قبل الديكتاتور السابق وأبنائه. وأعربت الطبيبة عن سعادتها لأن المحكمة الجنائية الدولية مستعدة لاستقبال هؤلاء النساء والشعب الليبي والاستماع إليهم.

وقالت سرقيوة: إنها ستطلب من المدعى العام للمحكمة لويس مورينو أوكامبو إصدار مذكرات اعتقال بحق كل أبناء القذافي ورئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي، الذي صدر بحقه حكم الأسبوع الماضي بالسجن لمدة ستة أشهر في تونس لدخوله البلاد بصورة غير مشروعة. وذكرت أن «أبناء القذافي قادوا ميليشيات أجرت اغتصابًا ممنهجًا خلال الصراع» في إشارة إلى دليل يؤكد تعرض آلاف النساء للاغتصاب على يد قوات موالية للقذافي خلال الصراع.

من جانب آخر عدّ وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي السبت أن تصريحات عائشة ابنة الزعيم الليبي الفار معمر القذافي الجمعة وانتقادها الشديد للسلطات الليبية الجديدة هي أمر «غير مقبول».

وقال مدلسي لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: إنه أبلغ بالتصريحات التي أدلت بها عائشة القذافي عبر قناة الرأي الفضائية التي تبث من سوريا، وقد فوجئ بأنها صادرة من سيدة استقبلتها الجزائر مع سائر أفراد عائلتها لأسباب إنسانية.

وأكّد أن هذا الظهور الإعلامي لعائشة القذافي «غير مقبول بالنسبة إلينا»، لافتًا إلى أن تدابير ستتخذ مستقبلاً لتفادي سلوك مماثل.

وأعلنت عائشة القذافي في رسالة صوتية مساء الجمعة أن والدها «بخير» و»يقاتل»، حاملة على السلطات الليبية الجديدة التي اتهمتها بـ»الخيانة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة