Monday  26/09/2011/2011 Issue 14242

الأثنين 28 شوال 1432  العدد  14242

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد مشاركتهم في تظاهرات تحريضية وتخريبية
البحرين تصدر أحكاماً بالسجن على نشطاء شيعة

رجوع

 

المنامة-ا ف ب

أصدرت محكمة بحرينية خاصة أمس الاحد حكماً بالسجن لمدة10اعوام على رئيس جمعية المعلمين ولمدة3سنوات على نائبه اضافة الىعدد آخر من النشطاء الشيعة بسبب دورهم في التظاهرات المناهضة للنظام بحسب وكالة الانباء البحرينية.

وجاءت تلك الاحكام بعد يوم من مقاطعة المعارضة التي يقودها الشيعة للانتخابات الجزئية التي تهدف الى انتخاب18نائباً بدلا من ممثلي جمعية الوفاق كبرى حركات المعارضة الشيعية الذين استقالوا بعد أن تسببوا اندلاع تظاهرات مناهضة للنظام التي شهدتها المملكة في منتصف مارس الماضي.

ودانت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية كلا من مهدي ابو ديبوجليلة محمد رضا السلمان بـ(الترويج لقلب نظام الحكم بالقوة بإصدار بيانات من الجمعية تدعو إلى ذلك).

ودانتهما كذلك بـ(التحريض على كراهية نظام الحكم وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة والتجمهرفي مكان عام بغرض الاخلال بالامن والنظام العام والمسيرة التعليمية في المملكة).

وأدين المتهمان كذلك بـ(التحريض على ارتكاب أعمال تعد جريمة كالدعوة إلى اعتصام المعلمين ووقف المسيرة التعليمية في المملكة والقيام بالمسيرات والمظاهرات والاعتصام أمام المدارس ومقاطعة المتطوعين ودعوة أولياء الأمور إلى عدم إرسال ابنائهم للمدارس).

وحكم على شيعي آخر بالسجن ثلاثة اعوام لعدم ابلاغه عن حالة دهس رجلي شرطة والتحريض علنا على كراهية النظام والاشتراك في تجمهرات في أماكن عامة بغرض الاخلال بالأمن والنظام العام.

وذكرت الشرطة في ايار/مايو الماضي انه تمت احالة405معتقلين على المحاكم فيما تم الافراج عن312آخرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة