Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

35 % من المصريين يؤيدون الإخوان المسلمين

رجوع

 

القاهرة - (أ ف ب)

أفاد استطلاع نشرته وكالة الشرق الأوسط المصرية الرسمية بأن 35 % من المصريين يقولون إنهم يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين و58 % لن ينتخبوا رئيساً من غير دينهم. وقد أجرى الاستطلاع مركز الإعلام ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء. وأفاد الاستطلاع بأن «35 % من المصريين يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين و21 % يعارضونهم».

وقد تأسست جماعة الإخوان المسلمين في 1928، وحظرت سنة 1954، لكن السلطات كانت تغض النظر على نشاطاتها في عهد الرئيس مبارك بينما كان ناشطوها يتعرضون من حين إلى آخر لحملات اعتقال.

ويُعتبر الإخوان المسلمون اليوم القوة السياسية الأفضل تنظيماً في البلاد. وبعد سقوط حسني مبارك في شباط/ فبراير شكّلت الجماعة حزباً سياسياً شرعياً بهدف المشاركة في الانتخابات بعد أن كانت في عهد مبارك تقدم مرشحين بصفة مستقلين. وأفاد الاستطلاع أيضاً بأن «58 % من المصريين يعارضون انتخاب رئيس جمهورية من غير دينهم»، لكن في المقابل أكد 60 % منهم أنهم يؤيدون انتخاب نائب ليس من دينهم. ويرى ثلاثة أرباع المصريين (73 %) أن الشعب المصري متدين، ويرفضون عدم ذكر الدين على بطاقة الهوية (76 %). ويعتبر 78 % من الذين شملهم الاستطلاع أن العلاقة بين المسيحيين والمسلمين في مصر ليست مصدر مشاكل، بينما يرى 50 % أن «عناصر أجنبية» هي المتسببة في الحوادث الطائفية الأخيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة