Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تغطية اكتتاب «إسمنت حائل» قبل اليوم الأخيربنسبة130%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع

نجحت شركة إسمنت حائل في تغطية الاكتتاب الذي بدأ الأسبوع الماضي وأغلق أمس، بحسب ما جدولته هيئة السوق المالية، وقال رئيس الشركة المهندس مطر الزهراني: إنه تم تغطية الاكتتاب بنسبة تتجاوز 130% حتى صباح أمس الاثنين وهو اليوم الأخير من الاكتتاب، مؤكدًا أن التخصيص ورد الفائض سيكون في الأسبوع المقبل.

وتوقع الزهراني أن يبدأ تداول السهم في أكتوبر المقبل. وقال الزهراني: إنه راضٍ بما حققه اكتتاب إسمنت حائل، الذي كان إيجابيًا، حيث بلغ عدد المكتتبين 523 ألف مكتتب» حتى (الساعة 11 صباحًا أمس الاثنين) وقال «سيعلن عن التخصيص الأسبوع القادم بناء على الأرقام النهائية ورد الفائض سيكون ما بين 2 و5 أكتوبر. ونتوقع أن يتم التداول على السهم في أكتوبر».

وكانت هيئة سوق المال أعلنت في يونيو أنها وافقت على قيام إسمنت حائل بطرح 48.95 مليون سهم للاكتتاب العام بما يعادل 50‏ بالمئة من أسهم الشركة بقيمة عشرة ريالات للسهم (2.66 دولار) في الفترة ما بين 20 و26 سبتمبر أيلول.

ومن المرجح أن تبدأ الشركة عمليات الإنتاج في الربع الأول من 2013 بحجم خمسة آلاف طن يوميًا كما توقع الزهراني أن تحقق الشركة أرباحًا في نفس العام، مؤكدًا تفاؤله بمستقبل الشركة نظرًا لتنامي الطلب على الإسمنت في المملكة بدعم من مشاريع حكومية بالمليارات وطلب مرتفع على بناء الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن السوق قادرة على استيعاب مزيد من الشركات. وبادراج السهم تصبح إسمنت حائل الشركة العاشرة بالبورصة السعودية في قطاع الإسمنت والخامسة عشرة في سوق صناعة الإسمنت في المملكة التي تعد أكبر اقتصاد عربي وأكبر منتج للنفط في العالم.

وقال الزهراني: إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 1.2 مليار ريال سعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة