Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتطوير تشخيص وعلاج السرطان
«جنرال إلكتريك» تُطلق تحدي الابتكار المفتوح في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت جنرال إلكتريك والشركاء الرئيسيون معها في التمويل وقطاع الصحة اليوم النقاب عن تحدٍّ فريد من نوعه للباحثين السعوديين ورواد قطاع الأعمال والشركات الناشئة والمبدعين بوصفه جزءاً من تحدٍّ عالمي مفتوح يبلغ حجمه 100 مليون دولار أمريكي، يهدف إلى تحديد الأفكار التي تسهم في تطوير عملية تشخيص سرطان الثدي وطرحها في الأسواق، وتساعد الأطباء على فهم ومعالجة سرطان الثدي بشكل أفضل.

ويشكِّل هذا التحدي جزءاً من الالتزام الجدي لمبادرة «الإبداع الصحي» الخاصة بشركة جنرال إلكتريك لتطوير العناية بالسرطان من خلال تعاون أكبر، وتقديم حلول أسرع وأكثر دقة، وإيصال أوسع لتقنيات التشخيص، ومشاركة أفضل للمعلومات للحث على الإبداع. ويهدف هذا الالتزام إلى التأثير إيجاباً في 10 ملايين مريضة حول العالم بحلول العام 2020، واستثمار مليار دولار أمريكي في تطوير أبحاث مكافحة مرض السرطان لمدة 5 أعوام.

وقال جيف إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك: «نتطلع إلى اليوم الذي يصبح فيه السرطان من الأمراض غير المميتة. عندما نضيف تقنيات التشخيص المبكر لمرض السرطان التي ابتكرتها الشركة إلى مجموعة الأفكار الإبداعية لشركائنا الجدد نجد أننا نملك تركيبة قوية قادرة على مكافحة المرض ومساعدة الأطباء والباحثين على تحسين الرعاية الصحية للمرضى».

أما بالنسبة للتحدي الذي تطلقه جنرال إلكتريك في المملكة فستتواصل الشركة مع الجامعات لدعم البرنامج وتشجيع الطالبات على المشاركة في جهود دعم وحث الشابات على المشاركة في هذه القضية الهادفة، وتطوير حلول مبتكرة في هذا المجال. وستقدم جنرال إلكتريك للمشاركين الفائزين فرصة للعمل مع قادة قطاع الصحة.وصرح السيد ماجد القدومي، المدير العام لجنرال إلكتريك (الصحة) في السعودية، قائلاً: «لقد دخلت جنرال إلكتريك في شراكات استراتيجية مع قطاعات حكومية وصناعية ومؤسسات غير حكومية، في وقت تتواصل فيه مع فعاليات المجتمع من خلال موقع الشركة في مسعى منها لتطوير الوعي والإدراك والابتكار فيما يتعلق بسرطان الثدي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة