Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت عنوان «طب الأسنان.. بلا خوف»
د. الحواسي يفتتح مؤتمر طب الأسنان الذي تنظمه مجموعة د. سليمان الحبيب نيابة عن وزير الصحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة– أحمد القرني

نيابة عن معالي وزير الصحة افتتح الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية فعاليات المؤتمر العالمي السادس لطب الأسنان تحت عنوان (طب الأسنان.. بلا خوف) أمس الذي تنظمه مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وترعاه شركة الاتصالات السعودية STC في مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان بمدينة الرياض بحضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام التسويق بوحدة الاتصالات المتنقلة بشركة الاتصالات السعودية.

حيث أكد وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي عن دعم الوزارة اللا محدود لتلك الأنشطة والمناسبات لرفع مستوى جودة الخدمة والرعاية الصحية المقدمة للمراجعين، وأضاف قائلاً: إن وزارة الصحة لا تألو جهداً في دعم كل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء وجميع العاملين في كل التخصصات الطبية.

فيما أعرب الدكتور عبد العزيز العجاجي عن شكره وتقديره لكل الهيئات والشركات والمشاركين في هذا المؤتمر التي على رأسها شركة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي لهذا المؤتمر، معرباً عن أمله في أن تسهم فعاليته في رفع مستوى الأطباء ومن ثم يعود بالنفع على كل المرضى.

وقال المهندس محمد الجاسر نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لخدمات قطاع الأعمال إن رعاية هذا المؤتمر تهدف لتعزيز توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله بشأن تطوير القطاع الصحي والخدمات المقدمة للمرضى وتوظيف أحدث تقنيات الاتصالات في مجال الطب والتثقيف الصحي بالإضافة لتطوير التقنيات التي تدعم القطاعات الصحية في مملكتنا الغالية كوننا اليوم نعيش مرحلة ما يمسى بالصحة الالكترونية.

من جهته قال الدكتور عبد الرحمن السرحان مدير عام طب الأسنان بمجموعة د. سليمان الحبيب إن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو طرح سبل الاستفادة من التقنيات والأجهزة الحديثة للقضاء على الألم والخوف في عيادات الأسنان إذ أنه سيناقش ولأول مرة تطبيقات وطرق الاستفادة من نظام CAD-CAM SYSTEM))، كما أوضح أن المؤتمر سيتضمن عدد من ورش العمل عن تطبيقات الليزر، وزراعة الأسنان بدون شق جراحي من خلال تقنية التدبيس، وورشة عمل أخرى عن اختصار الوقت في العلاج من خلال الزراعة والتثبيت في نفس الوقت، وتابع بقوله: كذلك ستضم فعاليات المؤتمر ورشة عمل تناقش طرق التخدير باستخدام الغاز الضاحك، مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه سيقدم المؤتمر 15 محاضرة علمية تناقش سبل الاستفادة من علم النفس والتنويم المغناطيسي والتخدير الوريدي والليزر في عالم طب الأسنان وغيرها.

وعلى جانب آخر أكد المشاركون على أنهم حرصوا على حضور فعاليات هذا المؤتمر نظراً لأهمية الموضوعات وورش العمل التي سيتم مناقشتها وكذلك للاستفادة من الخبرات العالمية العالية التي وبلا شك ستثري معلوماتهم بكل ما هو جديد وحديث في مجال طب الأسنان.

عقب ذلك قام د. الحواسي ود. سليمان الحبيب بتكريم عدد من الرعاة، ثم افتتح د. الحواسي المعرض المصاحب لهذا المؤتمر.

وفي تصريح صحفي أكد د. الحواسي بأننا نسعد ونفخر بأي نشاط علمي للممارسين الصحيين، ونسعد أكثر اليوم بأن من يقوم بهذا النشاط القطاع الصحي الخاص ممثل في مجموعة د. سليمان الحبيب ومجموعة العجاجي، وهذا يؤكد إيماننا في وزارة الصحة بأن القطاع الصحي الحكومي والخاص هما شركاء ويهدفون لنفس العمل، ونسعد أن يكون هناك مؤتمرات عالمية في المملكة تنقل أحدث ما توصل إليه العلم لزملائنا العاملين الممارسين، ونتمنى أن ينعكس ذلك على مستوى تحسين الخدمة الصحية للمرضى.

ومن جانبه قال د. سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية إن المجموعة بخدمات طبية عامة، وبدأنا مؤخرا أن نخصص مراكز متخصصة لأمراض معينة لنوطن التجربة، وليكون هناك عمق بالخدمات ورفع مستوى الخدمة في جزء معين، مشيرا إلى أنه قد تم البدء في مركز علاج السمنة بفريق متكامل فيه الطبيب النفسي وأخصائية التغذية والرياضة والطبيب الباطني كفريق متكامل، ثم انتقلنا لمستشفى العظام المتخصص في العظام والمفاصل والعمود الفقري والذي نهدف منه جمع الخبرات في مكان واحد لمصلحة المريض، والذي تتم الاستفادة منه في الأبحاث والتدريب للأطباء.

وأضاف د. الحبيب بأننا بصدد افتتاح مركز القلب في شارع التخصصي قبل نهاية السنة الميلادية هذه الذي يعد جزء من المستشفى ويحتوي على 3 غرف قسطرة وغرفتين عمليات قلب و20 سرير للعناية القلبية و10 غرف عمليات للحالات العامة و20 سريرا للعناية المركزة غير القلبية وعناية مركزة سعة 50 سريرا للأطفال الخدج، وهو جزء من المجموعة وتوجهنا الآن هو تقديم خدمات متكاملة لتخصص معين، ولا نستطيع أن نبدأ في التخصصات في وقت واحد، وقد بدأنا في السمنة ثم العظام والآن في القلب، مشيرا د. سليمان بأننا الآن نقدم في مستشفى الريان خدمة القلب من قسطرة وعمليات القلب المفتوح.

وعن مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية في مملكة البحرين قال د. سليمان الحبيب وجدت منافسة عالمية تم طرحها ودخلنا من ضمن المنافسين في هذا المشروع الصحي الكبير من الشركات العالمية، وبفضل من الله نافسنا هذه الشركات العالمية واستطعنا أن نكون على مستوى الشركات العالمية التي سبقتنا بسنين أو أكثر ونحصل على هذه المنافسة الكبيرة كمؤسسة طبية سعودية ذات جودة تقنية عالية، وأوضح د. الحبيب: بدأنا البناء الآن ونتوقع أن ينتهي خلال ستة أشهر من الآن ونحاول أن يكون لنا دور في مدينة الملك عبد الله الطبية في جامعة الخليج بمملكة البحرين، ونحن الآن في اجتماعات معهم بالجامعة.

وأكد د. سليمان الحبيب أن هذه المنافسة العالمية التي حصل عليها ضمن شركات عالمية رائدة في المجال المعماري والطبي، افتخر بها كمواطن سعودي بأن التجربة السعودية نجحت داخل السعودية، والآن طبقت في دول الخليج مثل الإمارات ومملكة البحرين، ونفتخر بأن هناك شركات سعودية تخرج من المستوى المحلي إلى الإقليمي وقد يكون في المستقبل للمستوى الدولي، وهذه بمشيئة المولى عز وجل وتعد هذه مكسب ليس للمنشأة نفسها وإنما للوطن والمؤسسات السعودية أن تخرج للإقليمية ومنطقة الشرق الأوسط ومن بعدها العالمية، مثلما خرجت الشركات والمؤسسات العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة