Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
جامعة الإمام تقيم ملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية.. اليوم الثلاثاء

رجوع

 

الجزيرة - نورة حمد الشبل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظة الله- تنطلق في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى (تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية: التحديات والتوقعات) وذلك خلال الفترة من 29-30 شوال 1432هـ الموافق 27-28 سبتمبر 2011م.

من جانبه عبر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عن شكره لله سبحانه وتعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايته للملتقى التي تمثل ثقته بالجامعة وما تقيمه من فعاليات ومناسبات علمية وثقافية، وقال إن هذه الرعاية هي جزء من الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها جامعة الإمام من لدن القيادة الرشيدة، التي لا تألوا جهداً في سبيل دعم وتطوير العلم.

وأضاف معاليه إن الملتقى يهدف إلى تشارك المعرفة بين المتخصصين في تقنية المعلومات بالمملكة، والتواصل بين عمادات تقنية المعلومات لبناء روح التواصل التقني المثمر، وكذلك التعرف على التقنيات الحديثة في الجامعات السعودية، ومشاركة قصص النجاح بين الجامعات، إضافة لطرح الهموم والتحديات ومحاولة إيجاد الحلول والبدائل لها، كما يهدف الملتقى لتقوية مبدأ الشراكة في تقديم مشاريع تقنية عامة تعود بالفائدة على جميع عمادات تقنية المعلومات في المملكة.

وقال مدير الجامعة إن الملتقى يشمل عددا من المحاور من أبرزها أمن المعلومات، والتعاملات الإلكترونية، وإدارة المخاطر، ومشاركة المعلومات بين الجامعات السعودية.

من جانبه بين وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان أن الملتقى يضم جميع عمادات تقنية المعلومات في الجامعات السعودية إضافة إلى الجهات البارزة الحكومية والأهلية في مجال تقنية المعلومات.

وأوضح الدكتور الفوزان أن المشاركين في الملتقى سيقدمون خمسة أبحاث علمية، وسيتحدث فيه ثلاثة مشاركين، وستكون هناك جلستان عبارة عن ورشة نقاش خاصة، وجلسة واحدة لتقديم البحوث العلمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة