Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سيباهان حقق الفوز 1 - صفر ذهاباً
السد القطري يكسب احتجاجه على سيباهان الإيراني.. والاتحاد الآسيوي يعتبره فائزاً 3 -صفر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبار نادي السد القطري فائزاً على سيباهان الإيراني 3-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2011، بسبب إشراك الأخير للاعب غير مؤهل للمشاركة. وكان سيباهان حقق الفوز 1-صفر في مباراة الذهاب التي أُقيمت يوم 14 سبتمبر الحالي.

واعتبرت اللجنة أن اللاعب رحمن أحمدي حارس مرمى سيباهان كان من المتوجب أن يغيب عن هذه المباراة، نتيجة حصوله على إنذارين خلال منافسات الدور الأول للبطولة عندما كان يشارك مع بيروزي الإيراني. فقد حصل اللاعب على الإنذار الأول في المباراة أمام نادي الاتحاد السعودي ثم حصل على الثاني في المباراة أمام الوحدة الإماراتي في آخر مباريات بيروزي ضمن الدور الأول، قبل انتقاله إلى سيباهان خلال فترة الانتقالات الصيفية. وبحسب المادة 69 الفقرة «أ» من تعليمات بطولة دوري أبطال آسيا 2011، والمادة 17 الفقرة 3، والمادة 38 الفقرة 1 والفقرة 4 من قانون الانضباط في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، فإن أحمدي كان من المفترض أن يغيب عن المباراة الأولى ضد السد لوقفه. وقررت لجنة الانضباط أيضا تغريم نادي سيباهان مبلغ ألف دولار وأمرت بإيقاف اللاعب مباراة واحدة، وذلك في مباراة الإياب أمام السد.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين غداً الأربعاء في الدوحة. وكان السد تقدم باحتجاج لدى الاتحاد الآسيوي بسبب مشاركة رحمن أحمدي حارس مرمى سيباهان الإيراني وأكد في رسالته إلى «أن مشاركة الحارس غير قانونية، حيث كان حارساً لنادي بيروزي الإيراني في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم، ونال بطاقتين صفراوين، الأولى أمام اتحاد جدة السعودي، والثانية أمام الوحدة الإماراتي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة