Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفيفا يشيد بمحاضري حكام غرب آسيا
لجنة الحكام تحدد السادس من شوال لمناقشة أخطاء البداية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمشاركين في دورة المحاضرين الفنيين للحكام (فيوترو 3) لمنطقة غرب آسيا التي اختتمت مؤخراً في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال علي الطريفي محاضر برنامج مساعدة الحكام في فيفا، عقب ختام دورة المحاضرين الفنيين للحكام: تم تطبيق منهج جديد هذا العام؛ حيث تم التركيز على ربط التحليل بقانون اللعبة، وقد رحب المشاركون بهذا المنهج، وكان هناك تطور ملحوظ في أدائهم.

في المقابل قال إسماعيل الحافي منسق تطوير الحكام في مكتب تطوير فيفا بمدينة عمان الأردنية: كانت الدورة ناجحة، وتم تحقيق الأهداف المطلوبة خلالها، وأنا كنت سعيداً أيضاً بالتزام الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تقوم أصلاً بتطبيق معايير فيفا، أو وضعت خططاً لتطبيقها في المستقبل.

وقد شهدت هذه الدورة مشاركة 19 محاضراً من عشر دول في منطقة غرب آسيا، وذلك على مدار ستة أيام. من جهة أخرى حدَّدت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الشهري الأول لهذا الموسم يوم الثلاثاء 6-11-1432هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وذلك في قاعة الأمير فيصل بن فهد في المجمع الأولمبي بالرياض، الذي سيلقي الضوء على مستويات الحكام في الجولات 1 و2 و3 و4 من منافسات دوري زين للمحترفين السعودي لكرة القدم الماضية وما دار خلال هذه الجولات من أحداث تحكيمية، وسيحضر هذا الاجتماع رئيس اللجنة عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عمر المهنا ونائبه لشؤون الحكام إبراهيم العمر وجميع الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات في الجولات الماضية، وسيتم عرض أخطاء الحكام التقديرية عبر شاشة البريجكتور التي سيناقش فيها المهنا الحكام في أخطائهم التقديرية التي حدثت.

هذا، وكانت لجنة الحكام الرئيسية قد وجَّهت من جديد الدعوة لرؤساء الأندية كافة وإدارييها وأعضاء الشرف ورجال الصحافة والإعلام، وسيكون المجال مفتوحاً أمام الجميع للحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة