Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

حضرها الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير
ذكرى اليوم الوطني تُشعل تنافساً شديداً بين الشعراء المتسابقين في الجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة في مسابقة «شاعر الملك»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عليان آل سعدان

واصلت مسابقة شاعر الملك التي تنظمها قناة المرقاب الفضائية، بالتعاون مع قناة روتانا خليجية، مساء أمس الأول الجولة الثالثة من المرحلة النهائية لتتويج الفائزين من الشعراء والشاعرات الفائزين بجوائز المسابقة، التي تزيد قيمتها على 10 ملايين ريال مقدَّمة من شركة ابن سمار للتجارة والمقاولات، التي تقوم بدعم المسابقة مادياً، وذلك بحضور حشد كبير من الجماهير المحبة والمتذوقة لهذا الموروث الشعبي المهم. وقد شهدت هذه الجولة مزيداً من الحماس والتنافس بين الشعراء في الأبيات الشعرية ومعانيها إلى مستوى أكثر رقي وتطور في المعاني والأوصاف، وكان للذكرى الـ81 لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز دور في إشعال التنافس والحماس بين الشعراء المتسابقين في المرحلة الأخيرة من المسابقة التي صادف موعد إقامتها ذكرى اليوم الوطني؛ حيث تفاعل الشعراء في لغة القصائد بعبارات وإشارات إلى هذا الإنجاز الأول والقوي الذي لولاه بعد الله لما وصلت البلاد إلى هذا المستوى من الرقي والتطور، وما كان حالها بهذا الوضع من الأمن والاستقرار.

وقد حقق الشعراء المشاركون في الحلقة الثالثة من المرحلة الأخيرة من المسابقة زيادة في عدد النقاط من لجان التحكيم، غيَّرت ترتيب قائمة الشعراء المتصدرين منذ بداية المرحلة، من ضمنهم الشاعران عساف التومي وعيضة السفياني اللذان قفزا إلى الصدارة في نهاية هذه الجولة الجديدة من مسابقة «شاعر الملك»، التي شهدت تنافساً شديداً بين الشعراء المشاركين، وعددهم 16 شاعراً، منهم الشاعرة الدكتورة إيمان آل منير، وتأهل عدد منهم للدخول في دائرة المنافسة في الجولة القادمة من المسابقة التي ستنطلق مساء يوم الثلاثاء القادم بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالناصرية.

وقد سجَّل شعراء الحلقة حضوراً لافتاً في جانب الإلقاء، حرك شجون الجمهور، ودفع لجنة التحكيم إلى التطرق لصفات «شاعر الملك»، وضرورة تمتعه بمهارات الإلقاء، فيما طلبوا من بعضهم عرض أجزاء من قصائدهم الغنائية؛ لتشتعل القاعة بتراقص الجماهير متوشحين بأعلام الوطن وشامخين بصور الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكشف رئيس اللجنة العليا المنظِّمة للمسابقة الشيخ مسعد بن سعود بن سمار أن تزامن الحلقة مع اليوم الوطني دفعهم للترتيب مع ثلاثة ضيوف من المميزين، كل في مجاله، يتقدمهم الشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير، إضافة إلى الفنان الغنائي العريق عبادي الجوهر والشاعر الجماهيري علي بن حمري. مؤكداً أن المسابقة وطنية في يوم وطني؛ ما جعل لهذه الحلقة طعماً خاصاً عند كل فرد في اللجنة المنظمة.

وأضاف ابن سمار رئيس مجلس إدارة شركة ابن سمار للتجارة والمقاولات، الراعي الرسمي للمسابقة، بأنهم يعدون مفاجآت وطنية لكل حلقة. مراهناً على أنها ستنال إعجاب الجمهور وتحفزهم للحضور والمشاركة. وقال: وما زاد من سروري وسعادتي بهذه الجائزة ما تشهده من تنافس شديد بين الشعراء، ومصادفة قيامها مع مرور 81 عاماً على ذكرى اليوم الوطني الذي توحَّدت فيه الجزيرة العربية على يد الملك عبدالعزيز؛ فهذه دلالة جديدة على وطنية الجائزة بكل ما تعنيه الكلمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة