Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام:
الذكرى مجيدة لتاريخ ازدان بإعلان توحيد المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدّ معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد العبدالله ذكرى الوطن الغالية يوماً تاريخياً مجيداً ازدان بإعلان توحيد هذا الكيان العظيم الذي قام على أسس قويمة مستمدة من شرع الله, وإعلاء راية التوحيد. وقال: «يحق لنا ونحن نحتفل بهذه الذكرى السعيدة أن نتذكّر بكل فخر واعتزاز الملاحم التي عاشها أبناء هذا الوطن بقيادة الملك عبدالعزيز مؤسس هذا الوطن - رحمه الله - حتى تحقّق جمع الشمل, وتوحيد البلاد والعباد تحت راية التوحيد».

وأضاف «لقد شهدت بلادنا منذ توحيدها مسيرة طويلة من البناء والتعمير, قادها الملك المؤسس بعزيمة صادقة, ونية مباركة, متخذاً من إيمانه بالله وتمسكه بشريعة الإسلام نبراساً لكل ما يقوم به من أعمال, وكان معه أبناء هذا الوطن صفاً واحداً في كل أعماله، فكان التوفيق من الله - عز وجل - بأن توحَّدت النفوس, وانتشر الأمن والاستقرار, وودعت أرض الجزيرة العربية ما كانت تعيشه من تفرق وتمزق وجهل وخوف؛ لتقوم على أرض صلبة وأساس متين في سيرها نحو مجالات التقدم والازدهار». مبيناً أن الملك المؤسس وضع اللبنات الأولى لنهضة بلد الحرمين الشريفين الذي هو مهوى لأفئدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها, وسار على هذا النهج أبناؤه البررة من بعده حتى باتت المملكة العربية السعودية رائدةً على المستوى الدولي في المجالات كافة.

ومضى معاليه بالقول: بحمد الله وتوفيقه تستمر هذه المسيرة المباركة في عهد الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي سار على نهج والده وسلفه - رحمهم الله جميعاً - وقاد بنفسه الجهود كافة لكل ما من شأنه إدخال البهجة والسرور على أفراد شعبه في المجالات كافة وفي كل جزء من مناطق المملكة. وأشار معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام إلى ما يحيق بالعالم وما يعيشه من اضطرابات، وسفك للدماء، واعتداء على الأعراض والأموال، وما نحن فيه من أمن وأمان, وعيش رغيد, ووحدة في الكلمة والصف, لا نملك معها إلا أن نتوجّه إلى العلي القدير بالشكر على ما أنعم به علينا من نعمه العظيمة, وما وهبه لنا من ولاة أمر ناصحين صالحين, محبين للخير, داعين لكل إحسان.

وفي ختام تصريحه رفع معاليه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله -، سائلاً الله أن يديم الأمن والأمان على هذه البلاد وأهلها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة