Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

مسؤولون ومواطنون في الزلفي:
اليوم الوطني ذكرى أكبر ملحمة قادها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الزلفي - داود الجميل - أحمد الدويش

أكد لـ(الجزيرة) عدد من المسؤولين والمواطنين في محافظة الزلفي أن ذكرى اليوم الوطني الـ81 لبلادنا الغالية تعيدنا لنستذكر تلك الملحمة البطولة التاريخية التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - لتوحيد هذه البلاد وجمع شتاتها تحت راية التوحيد الخالدة ووضع اللبنات الأولى لكل سبل الرقي والتقدم الذي عاشته وتعيشه بلادنا حفظها الله وحرسها من كل سوء.

وفي هذا الصدد قال محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوم خالد في ذاكرة التاريخ المعاصر فمن نعم الله على هذه البلاد أن هيأ لها أبناء بررة واصلوا كفاحهم بدون توان ولا وهن للنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة، بدءا من مؤسس هذا الكيان المغفور له الملك عبد العزيز موحده وجامع شتاته وواضع أول لبناته في طريق الرقي والرفعة مرورا بأبنائه الملوك من بعده رحمهم الله جميعا حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه - مشيرا إلى مواصلة المسيرة لمواكبة مستجدات العصر غير مخلة بثوابت التأسيس المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

من جهته قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد الله بن أحمد السلمان: تعيش مملكتنا الحبيبة بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية فرحة وسعادة غامرة ومناسبة سعيدة تمر عليها سنوياً وهي ذكرى توحيد هذه البلاد المباركة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله -.

وأوضح مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن عبد الله الطريقي أن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؛ هي مناسبة خالدة، نتذكر فيها ما امتنَّ الله به علينا من نعم كثيرة تستلزم الشكر للمنعم سبحانه وتعالى، ويأتي في مقدمة هذه النعم نعمة الأمن الوارف الذي يبسط ظلاله على أرجاء الوطن.

وعد مدير الدفاع المدني بالزلفي المقدم علي بن عبد العزيز النتيفي الاحتفال بالذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني بأنها غالية والمملكة تعيش في أوج حضارتها وعطائها وفي عز شموخها وإبائها، متباهية بحكامها الذين قاموا بتطبيق شرع الله وجعله لهم منهاجا وشريعة، وشعبها الوفي المخلص الأمين على دينه ووطنه.

وقال رئيس كتابة عدل الزلفي الشيخ علي بن عبد الله البدر: الوطن ركن من أركان الدولة التي تقيم عليه فلا يمكن العيش بلا وطن ولا شعب ولا حكومة ولا سلطة فإذا اختل ركن من هذه الأركان أصبح الناس فوضى فنحمد الله - عز وجل - أن هيأ هذه الأركان بكل أسمائها وركائزها واستقامتها فالحكومة كريمة والسلطة عادلة والوطن معطاء يقام عليه شرع الله المطهر.

وقال رئيس بلدية الزلفي عبد الله بن ناصر الفهيد: إن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة عزيزة وغالية ذكراها ستبقى - إن شاء الله - على مر العصور فاليوم الوطني هو يوم وحده الكلمة ووحدة الصف لدولة أسسها وشيد بنائها المغفور له - بإذن الله - مؤسس البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.

وأبان مدير عام الزراعة المهندس عبد العزيز بن عبد الله السلمان أن اليوم تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يومها الوطني وهي بذلك تستذكر الملاحم البطولية التي خاضها الملك المؤسس وقائد التوحيد والبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي كان قائدا تاريخيا فريدا وتسترجع مسيرة بناء وطن خرج من رحم الشتات والضياع إلى وطن واحد مطمئن ينعم بالأمن والرخاء.

وأكد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عبد الله بن أحمد القشعمي أن هذا الحدث التاريخي يظل يوماً منقوش في ذاكرة التاريخ منقوشاً في فكر ووجدان المواطن السعودي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالزلفي إبراهيم بن عطا الله العطا الله أن أبناء هذا الصرح الشامخ نستعيد تلك الأمجاد التي أقيمت على يد الفارس والبطل الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - ونقدم ولائنا وشكرنا لمن خطو خطى والدهم في رفع اسم بلادنا وجعله في مكانه عالية.

وركز عميد كلية العلوم بالزلفي الأستاذ الدكتور منصور بن إبراهيم المنصور على الإنجازات المتحققة في هذه البلاد لجعل هذه البلاد في مصاف الدول المتقدمة، وهو ما ركز عليه مدير مكتب رعاية الشباب سعود بن عبد الله النصار.

من جهته أفاد مدير وحدة السجن العقيد علي بن محمد العبد المنعم عن الفخر بيوم الوطن بعد التضحية لتوحيد هذا الوطن الغالي العظيم ولم شمله في دولة واحدة وانتشاله من الجهل والضلال والفقر ليكون في مصاف الدول المتقدمة، داعيا إلى الفرح واستذكار الملحمة التاريخية التي قادها الملك عبد العزيز.

وقال مدير المعهد الصناعي الأستاذ زيد بن عبد الرحمن الفايز في هذا اليوم الأغر تحل الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن.

وفي ذات السياق أضاف مدير فرع التجارة والصناعة الأستاذ نايف بن عبد المحسن المقحم بالقول: نعيش مناسبة عظيمة وخالدة عزيزة على قلب كل فرد من أفراد هذا المجتمع الطيب تحيي لنا الماضي التليد وتربطنا بتاريخ الأجداد المجيد.

وقال رئيس جمعية البر الخيرية ناصر بن محمد الخنيني اليوم الوطني رابط بين الماضي والحاضر والمستقبل فهو مراجعة للتاريخ فيجب أن نكون في أوائل العالم في التقدم في جميع المجالات مع تمسكنا بديننا وثوابتنا.

وأوضح عبد الله بن فهد الجروان من الإعلام التربوي بتعليم الزلفي أن مناسبة اليوم الوطني مجيدة وسعيدة ونترقبها كل عام لنجدد الولاء والطاعة لولي أمرنا، سائلا الله أن يمن على المملكة الأمن والأمان وأن يعيد هذه المناسبات والمملكة ترفل بثوب العزة والتمكين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة