Tuesday  27/09/2011/2011 Issue 14243

الثلاثاء 29 شوال 1432  العدد  14243

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

مسؤولو دومة الجندل لـ(الجزيرة): اليوم الوطني توحيد كيان وإنسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - أحمد الحجاج

أعرب محافظ دومة الجندل الأستاذ كساب المويشير أنه في كل عام يطل علينا اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر وهو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وفي هذه المناسبة يتذكر المواطن السعودي يوم توحيد هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود تغمده الله بواسع رحمته ومعه رجال من جميع أنحاء هذا الوطن مبتغين خيري الدنيا والآخرة.

فلم يكن شيء عادي أن يقوم بتوحيد هذه المساحات الشاسعة رغم اختلاف انتماءاتهم القبلية والجغرافية.

وتحدث مدير الأحوال المدنية بمحافظة دومة الجندل عبدالعزيزالشعلان إنه من دواعي العز ومشاعر الفخر أن أسجل بعضاً من خواطري تجاه هذا اليوم الوطني الذي تسترجع فيه كل معاني الشجاعة والتحدي والصمود حيث وقف المغفور له الملك عبد العزيز طيب الله ثراه بوجه كل هذه الصعاب وتحدى الطبيعة الصحراوية تحدى التفرقة والقبلية والعصبية المقيته والتي كانت منتشرة آن ذاك.

وعدّ مدير شعبة جوازات محافظة دومة الجندل العقيد عبدالكريم الخالد اليوم الوطني بمناسبة عظيمة للوطن والمواطن حيث تم في هذا اليوم توحيد أجزاء الوطن بعد الشتات ولم الشمل تحت راية التوحيد على يد المؤسس والموحد لهذا الوطن المعطاء الملك عبد العزيز، واستمر التطوير والبناء في عهده رحمه الله وأبنائه من بعده وذلك في سباق مع الزمن لبناء الدولة الحديثة.

وتحدث مديرإدارة الدفاع المدني بمحافظة دومة الجندل العقيد حمد العكوف قائلاً: أتقدم بأجمل آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة وإلى كافة الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية.

كما قدم مدير مرور محافظة دومة الجندل الرائد عويد الرويلي تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني بالقول: وعبر رئيس دائرة التحقيق والادعاء العام بدومة الجندل مشرف الرشيد نحتفل نحن الشعب السعودي في كل عام في الأول من برج الميزان الموافق 23 سبتمبر بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً وهو اليوم الوطني يوم أن قام فارس وطننا الشامخ جلالة المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بتوحيد أجزاء البلاد وجمع أهلها وأعلن قيام دولة موحدة.

وقال مدير شرطة دومة الجندل المكلف العقيد حمود العامر: تحل ذكرى اليوم الوطني للمواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء.. وبين مدير بلدية دومة الجندل الأستاذ فهد المشعان أنه ما زلنا نقتبس من الذكرى لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد - إن شاء الله -.

وعبر مدير متحف الجوف للأثار الأستاذ احمد القعيد أن واحد وثمانون عاماًً حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة بعد ملحمة البطولات التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة