Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القذافي يؤكد بأنه مستعد للاستشهاد داخل بلاده.. وأنصاره يطلبون هدنة
قوات النظام الجديد في ليبيا تسيطر على ميناء سرت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سرت-بني وليد (ليبيا)-القاهرة-وكالات

سيطر مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي أمس على الجزء الشرقي من مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي وأحد معاقله الأخيرة وذلك بعد قتال شرس مع قوات القذافي بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة الفضائية القطرية..لكنهم تراجعوا عن مواقع سبق ان سيطروا عليها في بني وليد التي يريدون شن هجوم اخير عليها.

وقال مسؤول التفاوض عن جانب الثوار عبد الله كنشيل لوكالة فرانس برس ان (الثوارتراجعوا عن مواقعهم بسبب كثافة النيران التي تطلقها القوات الموالية للقذافي من داخل المدينة باتجاه مواقع مقاتلينا).

ودارت معارك مساء الاثنين قرب ميناء المدينة ويحاصرها مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي من الشرق والغرب سيطر بعدها مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي على الميناء حسبما أعلن مصطفى بن درداف احد قادة قوات المجلس الوطني الانتقالي أمس.

كما اندلعت معارك عنيفة أمس في شرق المدينة واستهدف مقاتلوالقذافي الثوار الليبيين بالاسلحة الثقيلة وفق احد الثوار.

وأكد قادة المجلس الوطني الليبي ان معتصم(36عاما) احد ابناء القذافي يقود العمليات العسكرية في سرت.

وقال قائدعسكري من قوات الحكومة الليبية المؤقتة قرب سرت أمس إنه يجري محادثات مع شيخ من قبيلة معمرالقذافي داخل المدينة المحاصرة للتوصل الى هدنة لكن القتال لم يتوقف.

وقال تهامي الزياني قائد لواء الفاروق خارج سرت لرويترزان أحد الشيوخ الذي لم يذكر اسمه اتصل به على هاتفه الذي يعمل عبر الاقمار الصناعية وطلب هدنة.

وأضاف انه طلب توفير ممر آمن لأفراد القبيلة وقوات القذافي لخروج من المدينة.

ومجدداً خرج الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي في كلمة إذاعية جديدة أكد فيها انه لا يزال موجوداً في ليبيا وينتظر (الشهادة) فيها خلال تصديه (للغرب) بحسب ما نقل عنه أمس موقع قناة الليبية التابعة للنظام السابق.

وقال القذافي في كلمة وجهها عبر إذاعة مدينة بني وليد احد آخر معاقله (كان الصمود وكان الاستشهاد للأبطال ونحن بانتظار الشهادة).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة