Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة تعيينه وكيلاً للشئون الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام
د. نجم يرفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

رفع الدكتور رياض بن كمال نجم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران وسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وذلك بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينه وكيلاً للشئون الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام. كما نوه بالدعم الذي يلقاه من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه. وأشار د. نجم إلى أن الإعلام السعودي قد تقدم إلى الأمام بخطى ثابتة وحثيثة في ظل توجيهات القيادة الحكيمة، وأصبحت قنوات الإذاعة والتلفزيون تصل إلى كافة أصقاع الأرض عبر مختلف الوسائل الأرضية والفضائية ونظم الإعلام الجديد. كما ثمن هذه الثقة الملكية ودعا الله عزوجل أن تكون حافزاً له لخدمة الوطن والإعلام السعودي والنهوض به إلى مصاف إعلام الدول المتقدمة.

يجدر بالذكر أن الدكتور رياض نجم له مسيرة إعلامية طويلة استمرت على مدى الثلاثين عاماً الماضية بدأت عام 1401هـ، وشغل خلالها مناصب عدة في الإذاعة والتلفزيون السعودي كمدير للإدارة الفنية وكبير مهندسين ومدير عام للقناة التلفزيونية الثانية. وقد عيّن في عام 1426هـ وكيلاً مساعداً للشؤون الهندسية حتى صدر قرار ترقيته الأخير وكيلاً للشئون الإعلامية. وللدكتور رياض نجم نشاط بارز في مجال تنظيم الإعلام المرئي والمسموع في المملكة، وقاد في عام 1431هـ تحت إشراف معالي وزير الثقافة والإعلام المنافسة التي أفضت إلى منح خمس رخص إذاعية على موجات الـ FM في المملكة. أما على المستوى العربي والدولي فله مساهمات مهمة حيث عمل رئيساً للجنة الهندسية لاتحاد إذاعات الدول العربية خلال الفترة 1995ـ 2005م ونائباً لرئيس المجموعة الدراسية السادسة في الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة 2000ـ2007 ورئيساً لاتحاد إذاعات الدول العربية 2009ـ2010 ورئيسا للجنة الهندسية للاتحادات الاذاعية العالمية في الفترة 2002ـ2010.

كما شارك في أكثر من مائة مؤتمر واجتماع دولي وعربي وله عشرات الأبحاث وأوراق العمل وكتاب عن المبادئ الأساسية للنظام التلفزيوني. وتم اختياره هذا العام عضواً في مجلس المؤتمر العالمي للإذاعة والتلفزيون ويشغل حالياً رئاسة عدة لجان عربية في مجال الإذاعة والتلفزيون ومنصب نائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية. بالإضافة إلى ذلك فهو عضو في مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني. والدكتور رياض نجم حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ليفربول في بريطانيا وشهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعة كاليفورنيا - بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة