Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح معرض الكتاب العلمي 14
العوهلي: نتوجه لإقامة مؤتمر إقليمي للكتاب الإلكتروني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

كشف الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي عن نية جامعة الخليج العربي إقامة معرض علمي للكتاب الإلكتروني، تعرض خلاله تجارب تقنية وأكاديمية في مجال التعامل مع تقنية الكتاب الإلكتروني، كما يعرض أوراق بحثية لتحليل ظاهرة الكتاب الإلكتروني وأثرها على المساهمة في انتشار الكتاب العلمي.

جاء ذلك أثناء افتتاح رئيس جامعة الخليج العربي فعاليات المعرض 14 للكتب العلمية، الذي تنظمه إدارة مكتبة جامعة الخليج العربي في الفترة من 25-9-2011 ولغاية 5-10-2011، في مقر الجامعة بالسلمانية.

وتطلع الدكتور العوهلي خلال جولته في المعرض إلى أن تشكل جامعة الخليج العربي مصدراً مهماً لنشر الكتاب العلمي في منطقة الخليج العربي، من خلال معارض الكتاب والمؤتمرات، والندوات التخصصية التي تستقطب الباحثين والأكاديميين والطلبة من مختلف دول الخليج العربي، بما يكفل تحقيق أهداف جامعة الخليج العربي في تلاقي أبناء الخليج نحو أهدافهم الحضارية والتنموية المشتركة.

وأوضح الدكتور العوهلي أن جامعة الخليج العربي تسعى لتطوير هذا المعرض ليشمل العديد من تخصصات الدراسات العليا كتربية الموهوبين والتوحد والإعاقة الذهنية والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى إدارة المياه، والبيئة، وعلوم الصحراء والأراضي القاحلة، وإدارة التقنية، وغيرها من المجالات.

من جانبها بينت الشيخة سعاد آل خليفة مدير مكتبة جامعة الخليج العربي أن المعرض يقام هذا العام بمشاركة عدة مكتبات ودور نشر منها دار المريخ، ودار المعرفة، ومكتبة أوال، والمكتبة العلمية، إلى جانب مشاركة ممثل عن شركة إيلسيفير ( ELSEVIER) وهي واحدة من كبرى الشركات الموردة للكتب العلمية في العالم.

وبينت الشيخة سعاد آل خليفة أن عدد العناوين هذا العام يصل إلى 100000 عنوان تحتل الكتب الطبية نصيب الأسد منها، فيما تتنوع باقي الكتب بين مختلف المجالات.

وتشغل دار المريخ التي تشارك في المعرض منذ تأسيسه قبل 14 عاماً مساحة كبيرة في المعرض، وهو ما يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الدار والجامعة وما له من آثار إيجابية في نشر الكتب العلمية - وفقاً لحديث عبدالله الماجد المدير العام للدار.

وقال الماجد أن هذا المعرض يتيح للطلبة الحصول على احتياجاتهم كافة من كتب السنة الدراسية بأسعار تنافسية وهو ما يزيل العبء المادي عن الطالب ويوفر عليه الوقت في البحث عن مختلف الكتب طوال السنة الدراسية.

وعرضت شركة إيلسيفير موجزاً عن خدماتها الواسعة في مجال بيع الكتب المطبوعة والإلكترونية، بالإضافة إلى دورات التعليم المستمر التي تقام عن بعد بواسطة خدمة الإنترنت، وبرامج تقنية المحاضرات الإلكترونية المتطورة والعديد من المجلات العلمية الإلكترونية المتخصصة التي تتيحها إيلسيفير للمشتركين بخدماتها.

وقال عبدالإله خلايله ممثل شركة إيلسيفير في المعرض أن الشركة لا يقتصر دورها على ذلك بل هي على استعداد في مساعدة الباحثين في نشر بحوثهم العلمية في مختلف المجلات العلمية العالمية، كما تهتم بطباعة وبنشر الكتب والبحوث الجديدة والمتطورة للعلماء العرب.

هذا، وسيستمر المعرض 10 أيام متواصلة من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 9 مساءً، في مقر جامعة الخليج العربي بالسلمانية، حيث وجهت مدير مكتبة جامعة الخليج العربي الشيخة سعاد آل خليفة دعوة مفتوحة لكل طلبة الجامعات، وكافة المهتمين لزيارة المعرض والاستفادة من الأسعار الخاصة التي يقدمها.

كما يوفر المعرض إلى جانب الكتب العلمية الطبية، كتب في مجالات إدارة الأعمال، وتعليم اللغة الإنجليزية، والهندسة، وكتب الأطفال، بالإضافة إلى بعض الكتب الأدبية، وكتب متنوعة في مجالات أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة