Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أرثيك أباً
حنان عبدالمحسن التويجري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبي وحبيبي ومعلّمي وصديقي،

عالمي ووطني ومدرستي وحياتي،

بماذا أصِفكَ، وكيف أناديك؟

تركتني حائرة أتلمس طُريقاً يرسو بي على مشارف عطائك، وأرّقني فراقك.

بكاكَ الكثير، ومن سيبكيك أكثر، ولكنّي على ثقةٍ بأنك تركتَ في نفسِ كلٍّ منهم زاداً يمنحه القدرة على مواصلة الطريق، وفي مقدمتهم أبناؤكَ الذين سيظلون حتى مماتهم يتباهون بك وبقيمك العالية، ويحمدون الله أن تفضّل عليهم بأبوتكَ.

فقدكَ الكثير من محبيك، وممن شاركتهم أفراحهم، ووقفتَ معهم مواسياً ومساعداً عند حاجتهم، ولكن مقدار فقدنا لك لا يوازيه فقدانٌ؛ فنحنُ لم نفقد أباً، ولكننا افتقدنا حصناً نعمنا فيه بالأمان، وتمتّعنا معه بالاطمئنان.

حبيبي

حزن عليكَ الكثير ورثاك البعض ممن وقفوا على إنسانيتك، وشهدوا لك بالعطاء، ورافقوك في رحلتك القصيرة في هذه الحياة، وتعلّموا من مواقفك، وتأملوا تسامحك، ولهم منّا خالص الحبّ والتقدير والامتنان، ولكن ماذا نقول نحنُ أبناؤكَ؟ وكيف نرثيكَ؟ وبماذا عسانا نجازيك؟

مُعلّمي

يشهدُ على ما في قلبي ربٌّ عظيم بأنّ ما تعلّمته منك في حياتي لم ولن تعلمنيه مدارسٌ ولا جامعات، ومنحتني ما لم تمنحني إياه الشهادات، وهذا بالطبع لا يقلل من شأن ما ذكرت، ولكنّ الحكمة وحُسن الخُلُق المتجليين في شخصك الحبيب هما زادي وزوادي في رحلتي مع الحياة، ففيك وجدتُ العطاء، والتفاني والتفاؤل والتسامح وكظم الغيظ واحترام الصغير قبل الكبير، كنتَ قدوتي ومعلّمي ومدرستي، كنتَ موجّهي ومُرشدي وعوني -بعد الله سبحانه وتعالى- في كل أمر، فماذا أفعلُ بعدكَ؟

صديقي

لم يكن بيننا حواجزٌ، ولم تعرف علاقتنا المسافات. تركتَ لي الطريقَ معبّداً لأسأل عما أريد متى أريد، ولأبحث عمّا يؤرقني في عالمكَ وبين ثنايا تجاربكَ، لم تزعجكَ تساؤلاتي، ولم تهمل قط ملاحظاتي، ولم تقلل من شأن إجاباتي، عاملتني كالصديق، واحترمت هذه الصداقة، ومنحتها من الحقوق ما جعلني أركنُ إليكَ، وأرتاح على وسادة صداقتكَ، فأنت الصديقُ الوفيّ الصادق، وأنت الناصحُ الأمين، فمن لي بعدك؟

أبي الغالي

قدّر لنا المولى عز وجل أن نفترق، وينتهي مشوارك الحسي معنا في هذه الحياة القصيرة، وإن افترقنا أجساداً، فلن نفترق فكراً وخُلقاً وقيماً غرستها في نفوسنا، وأنرت بها عقولنا، وما يقدّره الحق هو الحق الذي لا اعتراض عليه، وإنما التسليم والإذعان والرضا بكلّ ما قسم وقدّر، كما ذكر نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (إنّ عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله إذا أحبّ قوماً ابتلاهم، فمن رضيَ فله الرضى، ومن سخطَ فله السخط)، اللهم احفظنا من السخط وارزقنا مرضاتك، والحمد لله أن منّ علينا بك، وجعلنا من صلبكَ، وترعرعنا على خُلقك، ونشأنا في كنفك، وهذا ولله الحمد كافٍ أن يقينا، ويقوينا، ويجعلنا -بإذن الله- مفخرة لكَ، وامتداداً نأمل أن يكون مشرفاً لسيرتك العطرة، وعوناً لوالدتنا الحبيبة التي هي الأعزّ والأحبّ لديك ولدينا، حفظها الله وأمدها بالصحة والعافية، ونعدكَ بإذن الله أن نصون الأمانة، ونبقى دوماً، كما أردتَ لنا متحابين متسامحين مخلصين، وبديننا متسلحين.

الراحل الحاضر

لن نقولَ وداعاً، ولكن نقول إلى اللقاء الذي نجتمع فيه برحمة الله ومشيئته في دار الحق بلا نصبٍ ولا قلقٍ ولا خوفٍ ولا فقدٍ، فإلى أن يحينَ هذا اليوم ونجتمع في جنة الخلد بإذن الله ورحمته تعالى إنه سميع مجيب، ندعو الله أن يمنّ علينا بالصبر، ويثبتنا باليقين، ويجمعنا والمسلمين في عليين إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة