Wednesday  28/09/2011/2011 Issue 14244

الاربعاء 30 شوال 1432  العدد  14244

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر لـ (الجزيرة):
التحكيم الأجنبي سيخفف من الضعوط على الحكام واستمرار تألق الحكم مسؤوليته وحده!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

أبدى نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد القدم الأستاذ إبراهيم العمر عدم انزعاجه من إسناد طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الهلال والأهلي في دوري زين للمحترفين. وقال العمر في حديث لـ (الجزيرة) : من حق أي ناد أن يحضر طاقما أجنبيا في ثلاث مباريات بالموسم وربما يكون ذلك في صالح الحكام السعوديين لتخفيف الضغوط عليهم.. وطالب العمر الحكام السعوديين بالاستمرار في المستويات المتألقة التي يقدمونها وقال إن هذه مسؤوليتهم أنفسهم وعليهم الاستفادة من الدورات التي خضعوا لها حيث أحضرنا طاقما من الفيفا كان مشرفا على لجنة الحكام بكأس العالم للشباب بكولومبيا.

وعما يتردد حول تحفظ اللجنة على ما يطرحه الحكم علي المطلق عبر برنامج صافرة في القناة الرياضية ؟ قال أعتقد أنه يفترض على علي المطلق أن يتابع بحياد وأن يكون حريصا على متابعة ما يستجد في قانون اللعبة.. ورفض العمر بأن يكون هناك أي تحفظ عليه.. وقال إن اللجنة قررت منذ وقت بأن الحكم المتقاعد الذي يمارس التحليل في القنوات الرياضية لا يحق له الوجود كمقيم للحكام وهذا الأمر أنطبق على الحكم المطلق وقبله عبد الرحمن الزيد وعمر المهناء ومحمد فوده.. وقدم العمر الدعوة للإعلاميين والمدربين لحضور ورشة عمل اللجنة يوم الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة صباحا في مقر اتحاد الكرة وأن يحضروا أي لقطة يريدون أن يتم التعليق عليها وكشف العمر عن دوره للحكام الواعدين ستقام في مدينة الرياض الأسبوع القادم.

وحول وجود مدربين لياقة في كل منطقة للحكام.. ذكر العمر بأنه يوجد مدرب لياقة وأن الطموح أفضل من ذلك نحو مدربين أكثر تخصصا، وقال بحثنا عن مدرب لياقة سعودي متخصص ولم نجد حيث إن الأندية والمنتخبات تتسابق للحصول عليهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة