Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المتهم بالهجوم على السفينتين الأميركية كول والفرنسية ليمبورغ سيحاكم في غوانتانامو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (ا ف ب)

أعلنت وزارة الـدفـــاع الامـريكيــة (البنتاغون ) أمس الاربعاء إن المشتبه به الرئيسي في الهجوم على المدمرة الاميركية «يو اس اس كول» في العام 2000 في اليمن عبد الرحيم الناشري احيل أمام محكمة عسكرية استثنائية في غوانتانامو.

والناشري وهو سعودي، سيحاكم ايضاً بتهمة الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية «ليمبورغ» في خليج عدن في السادس من اكتوبر 2002 ويواجه عقوبة الاعدام.

وهي أول احالة منذ قرار باراك اوباما في مطلع مارس احالة متهمين جدد أمام المحاكم العسكرية الاستثنائية في غوانتانامو بعد قرار تجميد الإجراءات في قاعدة غوانتنامو .

ويشتبه في ان الناشري خطط وشارك في التحضير للهجوم الذي نفذ في 2000 ضد السفينة الحربية الاميركية عندما كانت في مرفأ عدن في اليمن وأسفر الهجوم عن مقتل 17 بحارا وجرح 40 آخرين وتبنته القاعدة.

ويتهمه القضاء الاميركي من جهة اخرى بالمشاركة في الهجوم على ناقلة النفط ليمبورغ التي كانت ترفع العلم الفرنسي واستهدفها زورق مليء بالمتفجرات ما ادى الى سقوط بحار بلغاري.

وسيحاكم ايضا بتهمة محاولة الهجوم على مدمرة اميركية اخرى هي «يو اس اس ساليفانز» عندما كانت تتزود بالوقود في مرفأ عدن في الثالث من يناير من العام 2000.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة