Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نيجيريا تنضم للدول المؤيدة لطلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
100 ألف يهودي يطالبون أوباما باستخدام الفيتو ضد الدولة الفلسطينية

رجوع

 

القدس - رام الله - رندة أحمد:

وقَّع مائة ألف يهودي أمريكي عريضة تدعو الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» إلى استخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي لإجهاض طلب السلطة الفلسطينية الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.. وسُلمت هذه العريضة إلى وزير الإعلام «يولي أدلشتين» في نيويورك خلال ندوة عقدت لمناقشة السبل الكفيلة بمحاربة «اللا سامية».

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف»: إن الولايات المتحدة تخشى استخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي لدى التصويت على طلب الفلسطينيين نيل العضوية في الأمم المتحدة، وذلك خشية ردود فعل غاضبة من قبل الدول العربية، مما سيؤثر سلباً في علاقات واشنطن مع العالم العربي.

وأعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، خلال لقائه مع وزير خارجية نيجريا «أولغيبنغا أشيور مير»، في نيويورك أن نيجيريا، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، ستصوت لصالح الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة.

وقالت الولايات المتحدة: إنها ستستخدم حق النقض ضد الطلب الفلسطيني، ودعت في المقابل السلطة الفلسطينية إلى استئناف المفاوضات مع إسرائيل للتوصل إلى تسوية نهائية للصراع بينهما وإقامة دولة فلسطينية تعيش بجانب إسرائيل في سلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة