Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مشاركة من طيران الإمارات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة
مطار الملك خالد الدولي يستقبل أول طائرة إيرباص A380

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل مطار الملك خالد الدولي طائرة طيران الإمارات الإيرباص A380، وهي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة من هذا الطراز العملاق في مطار العاصمة الرياض مساء الجمعة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؛ ليكون حدثاً فريداً بحجم المناسبة. ويأتي تشغيل هذه الطائرة، ولرحلة واحدة فقط، مشاركةً من طيران الإمارات للمملكة العربية السعودية في فرحتها باليوم الوطني.

وبعد هبوط الطائرة A380 مرَّت عبر قوس من المياه في مظهر بهيج قبل أن تتوقف في الموقف المخصص لها وعلى متنها 487 راكباً، كما قام قائد الطائرة ومساعده بالتلويح بعَلَم السعودية من نافذة «قمرة» القيادة.

وكان في استقبال الطائرة ووفد طيران الإمارات المدير العام لمطار الملك خالد الدولي المكلف المهندس عبد الله بن محمد حمد الطاسان وسفير دولة الإمارات لدى السعودية الأستاذ محمد بن سعيد الظاهري وعدد من المسؤولين من إدارة المطار ومن طيران الإمارات.

وقد ضمَّ الوفد الذي وصل على رحلة طيران الإمارات عدداً من مسؤولي طيران الإمارات، على رأسهم الأستاذ أحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، وعادل الغيث نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في السعودية، وعدد من المدعوين.

وصرَّح الطاسان بأنه في هذا اليوم المجيد الذي وحَّد فيه الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- السعودية، اليوم الذي أتم الواحد والثمانين عاماً من الأمن والأمان.. من الخير والعطاء.. من التقدم والازدهار، يوم تجديد الوفاء والولاء، يوم تعي فيه الأجيال قصة «أمانة قيادة» و»وفاء شعب»، نستعيد الأمجاد والذكريات، ونفتخر بما تحقق من منجزات حضارية متعددة.. ونهضة تنموية شاملة.. وإصلاحات واسعة. تستهدف جميعها المزيد من العزة والكرامة والرخاء للمواطن دون التنازل عن المبادئ والقيم الإسلامية.

وإنه بقدر ما نفتخر بما تحقق ننظر إلى مستقبل مضيء مشرق تسوده العدالة الاجتماعية والرخاء والاستقرار.

ورفع الطاسان أسمى آيات التهاني لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز، والأسرة المالكة الكريمة، وأبناء الشعب السعودي الكريم كافة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة