Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ردود أفعال الشارع السعودي بقرار خادم الحرمين الشريفين
إشراك المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

توالت ردود أفعال الشارع السعودي بالإشادة والفرح بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في مشاركة المرأة في مجلس الشورى وأن ترشح لعضوية المجالس البلدية من الدورة القادمة.

حول هذا القرار يشير مدير الشؤون الصحية الدكتور عدنان العبد الكريم إلى أن قرار خادم الحرمين الشريفين يعتبر نقلة نوعية كما تعودنا منه - حفظه الله - ودعماً لمسيرة المرأة السعودية، وهذا ليس بغريب؛ فمشاركة المرأة كعنصر فعال في مجلس الشورى والمجالس البلدية يعتبر دفعة للجميع، حيث أثبتت نجاحها في القطاع الصحي فنجحت كطبيبة وممرضة وأخصائية وهذ القرار أسعد الجميع.

ورأى استشاري الأسنان بمدينة الملك سعود الطبية حاتم عبد الرحمن البريكيت أن قرار خادم الحرمين الشريفين شيء عظيم جداً، حيث اختصر مدة تدرج المرأة في المشاركة إلى أن وصلت إلى مجلس الشورى، وهذا قرار حكيم ننتظره منذ زمن؛ لأن المرأة نصف المجتمع ويحق لها أن تشارك في القرار والنصح، وهذا يساعد على حل مشاكل المرأة لأنها خير من يناقشها وهناك من الأخوات من لديهن رجاحة العقل والتي من الممكن أن تعطي الرجل القرار الحكيم، وإن شاء الله نرى ثمار هذا القرار.

فيما رحبت المشرفة العامة على الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية بالرياض، رقية الرميح؛ حيث قالت: عندما سمعت كلمة والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -أطال الله في عمره- لم أصدق ما سمعت وتمنيت أن يعاد مرارا، وعندما استوعبت الخبر كدت أطير من الفرح عندها حمدت الله بما وهبنا من نعم وبملك منحنا كل حب وتقدير، والذي أتمناه أن تكون المرأة على قدر المسؤولية، وأن نكون أهلا لهذه الثقة التي منحنا إياها خادم الحرمين الشريفين لنشعر أن النساء السعوديات قادرات على العطاء في جميع المجالات.

وحول هذا القرار أشادت الطبيبة في المركز الصحي بالنفل، لولوة المحيطب، حيث قالت: شرفتنا كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- الذي رفع من مكانتنا وشعرنا أنه منصف لنا ومعنا قلبا وقالبا، وكما عهدناه مع فئات المجتمع، هذا هو الملك العادل الذي حقق المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع السعودي وهذه الكلمة رفعت من معنوياتنا، ونتمنى أن نقطف ثمار هذا القرار قريباً.

وحول هذا القرار أبدت عضو جمعية النهضة النسائية الخيرية حصة الشبرمي سعادتها حيث قالت: بصراحة كانت فرحتنا لا توصف، وهذا ما تأملناه من خادم الحرمين الشريفين -أطال الله في عمره- من نصره للمرأة في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الذي أعطى المجال للسيدات، وهذا أعطانا دفعة نحو الأمام لتحديد مستقبلنا والمشاركة في بناء الوطن ومشاركتنا في القرار.

وقد أوضحت وكيلة معهد النور سابقا في الأحساء، حصة المعيقيل، أن عصر الملك عبدالله بن عبد العزيز يعتبر العصر الذهبي للمرأة السعودية، فلا شك أن خادم الحرمين الشريفين أعطى للمرأة حقها في جميع المجالات. نسأل المولى عزَّ وجلَّ أن يطيل في عمره ويحفظه من كل سوء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة