Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

      

فجع الوسط الإعلامي السعودي بوفاة المذيع و(صاحب الابتسامة العريضة) الزميل جميل سمان, عن عمر يناهز (64) عاما في مدينة جدة. وقد صرح ابنه الأصغر- الطالب في جامعة الملك عبد العزيز- بجدة (ياسر) عن ظروف وفاة والده

يرحمه الله قائلا:» بعد أن تناول والدي الغداء تمدد كالعادة للقيلولة واثناء انتهاء الوالدة من رفع السفرة وإذا بها تشاهده وهو يحتضر مودعا الدنيا بابتسامة عريضة وهو يئن بالقول: (ياالله...يا الله, ثم أغمض عينيه ورحل).

وكما يعلم من عرف جميل من قرب أو من خلال الشاشة نوعية الابتسامة التي كان يبسطها على وجهه في أصعب الأوقات... وهي نفس الابتسامة التي رسمها على محياه طوال عمره المديد حتى وهو يقدم أخبار الكوارث والصواعق والزلازل والموت في نشرات الأخبار في القناة الأولى في التليفزيون السعودي وغيرها من القنوات الخليجية. كان يبدأ النشرة يرحمه الله بابتسامة وينهيها بابتسامة مما جعله محل انتقاد البعض خاصة بعد حادثة خسارة المنتخب السعودي وهو يزف تلك الخسارة بابتسامة بالطبع (غير مقصودة) ولكن الطبع غلب التطبع.

وعرفنا الزميل الإعلامي المميز والمذيع اللامع المرحوم جميل سمان بتقديمه الكثير من البرامج الإذاعية والتلفزيونية المرتبطة بالمشاهد مباشرة وما يلبي رغباته وطلباته... ومن أهم برامجه الناجحة:- ثقافة وفنون -غدا أسبوع آخر-مشوار ومحطات سياحية - وغيرها الكثير بالإضافة إلى البرامج الاخبارية مثل: المملكة في أسبوع، وكذلك قراءته لنشرات الأخبار الرئيسية...والمغفور له بإذن الله ابو غسان- اشتهر كمذيع وإعلامي سعودي.

ولد الراحل في عام 1368 هجرية-1949م- وبدأ عمله كمذيع في عام 1389-1969م.. عانى المغفور له بإذن الله خلال السنوات العشر الأخيرة من حياته من أمراض كثيرة بسبب السمنة وعولج من تلك الأمراض في داخل وخارج المملكة (في الولايات المتحدة الأمريكية) برعاية من الدولة -يحفظها الله- وكذلك من أصحاب السمو الملكي الذين ساعدوه ماديا ومعنويا بحكم العلاقة والحب الذي جمعهم مع الراحل..

وجميل سمان متزوج وله من الأولاد:

- غسان الكبير

- حاتم

-ياسر

ويعتبر زميلنا الراحل جميل سمان من جيل الرواد من الإعلاميين من أمثال: -ماجد الشبل- غالب كامل- عبدالرحمن يغمور- خالد اليوسف- حامد الغامدي- فهدالحمود- محمد الرشيد- سفر الشهراني اطال الله في عمرهم جميعا.

وقد ارتبطتُ شخصيا بعلاقة صداقة وزمالة مميزة مع الراحل دامت أكثر من عشرين سنة, عرفته من خلال أاخلاقه العالية -وكرمه- ومحبته لمساعدة الآخرين- ومعاملته الطيبة...وأخيرا ابتسامته التي ميزته عن جميع زملائه المذيعين... رحم الله الزميل جميل سمان...وأسكنه فسيح جناته.. وألهم أهله وأصدقاءه الصبر والسلوان.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

- الرياض

farlimit@farlimit.com
 

رحم الله الإعلامي صاحب الابتسامة العريضة الزميل جميل سمان!
د. محسن الشيخ ال حسان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة