Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قال إن نقد الصحافيين لا يزعجه.. وزير العدل:
الإعلام يلعب دوراً رقابياً هاماً.. واستفدنا من الأطروحات النقدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر المعارك:

كشف معالي وزير العدل الدكتور محمد العيسى أن وزارته لا يزعجها انتقاد الصحافة بجوانب القصور أو في إبداء مقترحاتهم والتي تنصب في تطوير خدمات وزارة العدل، وأكد أن الوزارة استفادت الشيء الكثير مما يكتب في الصحافة وعملت به.. جاء ذلك خلال اللقاء التلفزيوني في برنامج «المملكة هذا المساء» على القناة الأولى حيث تطرق الوزير إلى العديد من المحاور من بينها التعديل الجديد في نظام المطبوعات والنشر ودور الصحافة في التنمية الاجتماعية.

الإعلام مهم جداً ويعتبر مؤسسة حديثة ويقوم بدور رقابي مهم جداً. يجب ألا نغفل جانبه فهو شريك فاعل في الإصلاح ودفع عجلة التنمية، ونحن في وزارة العدل استطعنا الاستفادة مما يطرح في وسائل الإعلام من نقد ونحن لا نشعر بأي إزعاج من ممارسة الدور الحقيقي للإعلام في كشف القصور وإبداء المقترحات التي تعزز من أداء الأجهزة الحكومية. وشدد العيسى على أهمية التزام الإعلام بالنقد الموضوعي الذي يتقيد بالضوابط المهنية والأخلاقية التي وضع خطوطها العريضة نظام المطبوعات والنشر خصوصاً بعد تطويره تجاوباً مع الأمر الملكي الكريم الذي أمر بمراجعة نظام المطبوعات وهذا الأمر أكد على جوانب مهمة من احترام الكلمة وجعلتها مسؤولة فوضوية ونفرق بين نقد الذات والأشخاص ونقد التصرفات فالنقد عندما يكون موضوعيا وموثقا حديثه فالإعلام يشكر عليه ويثمن دوره لأنه أدى واجبا وطنيا يتطلع إليه الجميع وليعلم الجميع أننا استفدنا كثيراً من الطرح الإعلامي لكل ما يخص وزارة العدل وإدارة الإعلام في وزارة العدل تتفاعل بشكل سريع لكل ما يطرح وجانبه الصواب فتقوم بتوضيح الحقائق بكل شفافية وقد لمسنا من الصحافيين انطباعا إيجابيا حول آلية تعاملنا ويقومون بالكتابة حول تجاربنا وتفاعلنا مع الأطروحات الصحافية.

وأحب أن أنوه بأن الحرية والمسؤولية توأمان لا نستطيع فصلهما ولو حاول أياً كان أن يفصلهما فسيكون الطرح الإعلامي خرج عن مساره الصحيح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة