Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن ماجد
انطلاق فعاليات الندوة الثالثة للملوّثات البيئية في المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز, أمير منطقة المدينة المنورة، انطلقت صباح الثلاثاء الماضي, أولى جلسات فعاليات الندوة الثالثة للملوثات البيئية وسبل الحد منها, والتي تنظمها أمانة منطقة المدينة المنورة بالشراكة مع جامعة طيبة, وتهدف هذه الندوة الى جذب المهتمين بالبيئة من الأكاديميين والباحثين والدارسين المتخصصين في علوم البيئة, الجيولوجيا, الأحياء, الزراعة, الهندسة المدنية, علوم الأرصاد والمناخ, مهندسي البيئة, الجغرافيين, الاقتصاديين وذلك لمدة ثلاثة أيام.

هذا وبدأت أولى جلسات الندوة بحضور أمين منطقة المدينة المنورة المكلف صالح القاضي, الذي ترأس الجلسة بجانب وكيل جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني, ووكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور شائع القحطاني, ومستشار وزير الصحة المصري الدكتور مجدي علام, والدكتور بشير جزار، وقد تناول المحاضرون عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بظاهرة الملوّثات الكيميائية التي تؤثر على البيئية. كما استعرض مستشار وزير الصحة المصري, نظم السلامة والصحة في إدارة المخلفات الصلبة, كما ذلك تناول الدكتور جزار, ظاهرة الضغوط البيئية على بحيرة دومة الجندل.

وقد أوضح أمين منطقة المدينة المنورة المكلف, أنه تم خلال هذه الجلسة مناقشة العديد من القضايا التي تهم البيئة، بالإضافة الى مناقشة سبل الحد منها.

الجدير بالذكر أنّ الندوة تتكون من خمس جلسات ويشارك فيها أكثر من 20 محاضراً من عدة جهات داخلية وخارجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة