Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد محافظة بلجرشي ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات
أمير الباحة: عدم ترسية أي عقد إلا بعد أن يستوفي المقاول دراسته لكل المعوقات التي قد تعترضه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة- خالد زاهي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة يوم أمس الأول بزيارة تفقدية لمحافظة بلجرشي اجتمع خلالها بالمجلسين البلدي والمحلي وتجول على عدد من المشاريع التجارية والحكومية بالمحافظة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري، ومحافظ محافظة بلجرشي الدكتور محمد دادا، ومدير شرطة المحافظة العقيد محمد الجمعان، ورئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد الحسيل، ورؤساء المراكز وعدد من المسؤولين بالمحافظة وجمع من طلاب المدارس الذين أنشدوا أمام سموه السلام الملكي.

بعد ذلك تشرف مشايخ وأهالي المحافظة بالسلام على سموه، كما استقبل عددًا من المواطنين، حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم. وقد جرى في اجتماع المجلسين البلدي والمحلي مناقشة تقديم أولوية الطريق الدائري بالمحافظة وفق الدراسة المعدة لذلك، وتحديد ارتفاعات المباني على الطرق الرئيسة والمزدوجة بالمحافظة، إلى جانب بحث تداخل الاختصاص بين البلدية والزراعة في الإشراف على الأراضي العامة وكذا إنشاء وتجهيز مستشفى النساء والولادة بالمحافظة ورفع السعة السريرية له، فضلاً عن مناقشة الإسراع في إنشاء مركز الكلى ومبنى العيادات ومبنى المستودعات ومبنى سكن العاملين والجدول الزمني للتشغيل بمستشفى بلجرشي الجديد وكذا بحث موضوع الصرف الصحي بالمحافظة.

إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بزيارة لمشروع بلجرشي مول وتكلفته أكثر من 12 مليون ريال، كما وضع حجر الأساس لمشروع فندق سما ببلجرشي وتبلغ تكلفته الإجمالية 15 مليون ريال، وزار مصنع شمس للبسكويت والمعجنات، والمصنع التقني لمنتجات البولسترين، كما تفقد سموه مصنع الباحة للغازات الصناعية، وكذلك تفقد مشروع مستشفى بلجرشي العام الجديد البالغ سعته السريرية 500 سرير بتكلفة إجمالية بلغت 195 مليون ريال.

بعد ذلك قام سموه بزيارة لمشروع ازدواج طريق بلجرشي النماص الذي يجري العمل على تنفيذه، حيث توقف سموه في منتصف الطريق واطلع على خرائط المشروع واستمع لشرح عن الطريق الذي يمثل المرحلة الثانية لمشروع طريق الملك عبد العزيز التي يبلغ طولها (133) كيلو مترًا ينفذ منها بالشراكة بين منطقة الباحة ومنطقة عسير -82 كيلو مترًا- بتكلفة 370 مليون ريال منها 36 كيلو مترًا في الحدود الإدارية لمنطقة الباحة.

من جانبه عبّر سمو أمير الباحة عقب زيارته عن سعادته بما شاهده من مشاريع للقطاع الخاص خصوصًا مشروعي السوق المركزي والفندق، راجيًا سموه أن يحققا النهضة السياحية للمحافظة، مبينًا أن مشروع مستشفى بلجرشي الجديد سيرى النور خلال الستة أشهر القادمة بمشيئة الله عقب التجهيزات الطبية، موضحًا أن أسباب تعثر مشروع طريق الباحة النماص يعود لعدم اكتمال الدراسة الوافية لدى المقاول، مؤكدًا أن المشروع في طريق الانتهاء منه خلال العشرة الأشهر القادمة بمشيئة الله، لافتًا الانتباه إلى أهمية عدم إعطاء أو ترسية أي عقد إلا بعد أن يكون المقاول قد استوفى دراسته لكل المعوقات التي قد تعترضه.

وتطرق سمو أمير المنطقة لمكتب خدمات المستثمرين المزمع افتتاحه بمقر الإمارة، مشيرًا إلى أنه في طور الإعداد والتجهيز لافتتاحه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة