Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح الأيام الثقافية السعودية في الهند:
المغيليث: المليك حريص على التواصل وتبني مبادئ السلام والمحبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيودلهي - واس:

افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث ومدير عام المجلس الثقافي الهندي سوريش جويل ومدير عام شؤون القطاع الشرقي بوزارة الخارجية الهندية سانجاي سينج أمس الأول في نيودلهي الأيام الثقافية السعودية ومعرض الفنون التشكيلية السعودية بمركز (لاليت كالا اكادمي).

وأعرب المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث في كلمته الإفتتاحية عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.

وأكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على التواصل بين الشعبين الصديقين وعرض ما يتميز به المملكة العربية السعودية من ثقافة أصيلة وتراث عميق عبر العصور بهدف دعم العلاقات السعودية الهندية الممتدة عبر التاريخ في مجالات السياسية والاقتصادية والثقافة ومختلف المجالات.

وقال إننا في المملكة العربية السعودية نشترك وإياكم في تبني مبادئ السلام والمحبة والتعاون والحوار بين الشعوب للنهوض بما يخدم مصالح وتنمية أوطاننا من خلال مبادئ الحوار والتعامل الإنساني السلمي كما نادى بذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله، وأضاف نظراً لأهمية دور الثقافة في بناء ومد الجسور بين الشعوب وتطوير العلاقات الإنسانية حرصنا على هذه الأيام الثقافية للمملكة العربية السعودية في جمهورية الهند الصديقة آملين أن تنال استحسانكم ورضاكم، وأعرب عن الشكر والتقدير لحكومة الهند والمجلس الثقافي الهندي والشعب الهندي على ماقدموه للوفد من تسهيلات وحسن استضافة.

من جانبه أشاد مدير عام المجلس الثقافي الهندي سوريش جويل باستقبال الوفد السعودي له ومشاركته للعرضة السعودية لدى وصوله إلى المعرض التشكيلي. وذكر أن الأيام الثقافية السعودية في الهند خطوة مهمة في بناء وتوطيد العلاقات السياسية والثقافية والمصالح المختلفة بيننا حكومة وشعباً حيث تمتد هذه العلاقات منذ القدم، كما أسهمت في مد الجسور بن البلدين.

ومن جهته ثمن مدير عام شؤون القطاع الشرقي بوزارة الخارجية الهندية سانجاي سينج العلاقات القديمة المتينة بين المملكة العربية السعودية و جمهورية الهند وحسن استقبال المملكه العربية السعودية للجاليات الهندية التي تؤدي مناسك الحج والعمرة على مدى السنين الماضية.

الجدير بالذكر أن المعرض احتوى على أعمال فنانين وفنانات في الرسم والخط العربي وصور النهضة العمرانية السعودية وفن الرسومات الخيالية والقدسية والكاريكاتيرية وصور مكة المكرمة القديمة كما شمل التراث القديم من الأزياء والعرضة السعودية وكان لماء زمزم والتمر والنخلة السعودية إقبال كبير من الزوار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة