Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العودة في رؤية فنية عن مواجهة الليلة:
الأهلي هذا الموسم غير وهجومه خطير.. والهلال بطل في كل الأحوال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي:

أشاد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة بجدولة مسابقة دوري زين للمحترفين لهذا الموسم وما صاحبها من إثارة مبكرة وتشويق من بداية الدوري معتبرا ذلك بالأمر الجيد للغاية، ومدللا بالمواجهات المبكرة بين الهلال والشباب والأهلي والنصر والهلال والأهلي في الأسابيع الأولى من الدوري.

وقال العودة في رؤيته الفنية عن مواجهة الليلة التي ستجمع الهلال والأهلي ضمن الجولة الرابعة: إنها مواجهة تعد من أهم المواجهات في المسابقة نظرا لما يملكه الفريقان من عناصر فنية كبيرة خصوصا من الجانب الاهلاوي الذي حتى الان يملك في رصيده 9 نقاط وظهوره هذا الموسم بشكل مغاير عن مواسمه السابقة بسبب تحقيقه بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين التي حركت الجماهير الاهلاوية، والتفت حول النادي فهو الآن في صدارة هذه المسابقة وشباكة نظيفة ولدية 7 أهداف ويمتلك هجوما قويا يستطيع التسجيل في أي وقت ولديه ترسانة هجومية كبيرة وهو فريق يعرف كيف يستغل الفرص امام المرمى ووضعه المعنوي عالي للغاية والاهلي فريق يملك نجوم جيدين والغريب أنه لم يحقق بطولات في السنوات السابقة برغم من الإمكانيتات الفنية لديه.

اما الهلال فهو فريق بطولات ولا يرضى بغير المقدمة بديلا وسيبحث عن اظهار المستوى الحقيقي الذي عرف عنه والفريق لديه امكانيات عالية من حيث اللاعبين الوطنيين، وخصوصا في مركز صناعة اللعب امثال الشلهوب والفريدي والدوسري، إن شارك, كل هذه أسماء لديها الكثير وسوف تضع المدرب في حيرة من أمره عند اختيار التشكيل النهائي.. وبكل تأكيد سيفتقد الهلال لخدمات النجم الموهوب نواف العابد المصاب.

وأضاف العودة: خسارة الهلال من الشباب لا تعني أن الفريق لم يقدم المستوى لكن مشكلته أنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له أمام المرمى.

وعن خطوط الفريقين، قال: إنها متشابهة لحد كبير، كما أن طريقة المدربين متشابهة وصعب الحكم على مستوى مدرب الهلال لعدم اكتمال عناصره. ولكن ما يميز الأهلي هو اللاعب الكولمبي المحور الذي كان ينقصه منذ زمن واستطاع ان يربط بين الوسط والدفاع بطريقة جيدة.

والأهلي سيدخل اللقاء للفوز وعدم الخسارة أما الهلال فهو يبحث عن الفوز والبقاء قريبا من الفرق المتصدرة, والشيء الذي يميز اللقاء هو حضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ووقوفه مع الفريق في مثل هذه المباريات الهامة والحساسة ووجود سموه يعطي دافع قوي للفريق.

كما أن هذا للقاء سيكون فرصة للاعب الكاميروني ايمانا في تقديم نفسه واللاعب يوسف العربي ومواصلة نجوم الأهلي عماد الحوسني وفيكتور في تسجيل الاهداف, وعلى الهلال عدم المبالغة في اللعب عن طريق الأطراف على حساب المناطق الخلفية هذا ما يميز الأهلي في استغلال هذا التقدم الهلالي.

وعن المحور الهلالي قال ما شاهدناه من القرني والفرج سوف يساعد الهلال كثير في هذا للقاء خصوصا وانهما قدما مباراة كبيرة والهلال دائما يبحث عن تقديم النجوم واعطائهم الفرصة للبروز. ورفض العودة نتيجة متوقعة للقاء، وقال: من الصعب التوقع في ظل قوة الفريقين ولكن ستكون هناك أهداف من الطرفين والفريق الفائز هو من يكون أكثر هدوءا وتركيزا واستغلالا للفرص والأقل أخطاء في النواحي الدفاعية.

واكد بان وجود الحكم الاجنبي في مثل هذه المباريات مهم لتقديم عطاء كروي مميز، ولكي يتفرغ الجميع للمباراة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة