Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طمأن جماهير فريقه على وضع الفريق الحالي.. خالد شراحيلي:
نحترم قوة مهاجمي الأهلي.. لكننا لن نسمح لهم بزيارة الشباك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار - عبدالله الحنيان:

أبدى حارس فريق الهلال الكروي الأول خالد شراحيلي جاهزيتهم لملاقاة فريق الأهلي في المباراة المنتظرة معتبراً المباراة مفترق طرق للفريقين كون الفريق الفائز سيقوي من حظوظه في المنافسة على صدارة الترتيب.

واستبعد شراحيلي في حواره مع "الجزيرة" أن يتأثروا بالضغوطات الجماهيرية ومطالبتهم بالفوز كونهم معتادين على مثل هذه الظروف وسيجعلوا منها حافزاً لهم لتحقيق الانتصار الحارس الهلالي ذكر أيضاً بأنه لا يعلم إذا ما كان سيستمر أساسياً في التشكيل الأزرق أم لا كاشفاً في الوقت نفسه عن تأخر إعلان مدربهم للقائمة الأساسية إلى ما قبل المباراة بساعات كل هذا وأكثر تجدونه في ثانيا الحوار التالي:

بداياتكم لم تكن مشجعة هذا الموسم..ما الأسباب بنظرك؟

- قد يكون لعدم تجانس أفراد الفريق دور في ذلك، فالفريق لم يكتمل سوى في فترات بسيطة قبل بداية الموسم وكما تعلم بأن دخول عناصر جديدة في التشكيلة الهلالية من محترفين جدد ولاعبين يحتاج إلى وقت كي يحدث التجانس المطلوب وسيحدث ذلك إن شاء الله مع مرور المباريات وسيتدرج مستوانا للأفضل بحول الله.

لكن الفريق خسر وقد يخسر نقاطا أكثر قد لا يستطيع تعويضها؟

- كل الفرق معرضة للخسارة وبالنسبة لي أعتقد بأن مستوياتنا لم تكن مقلقة بدرجة كبيرة في مبارياتنا الثلاث الماضية، في مباراتنا التي خسرناها أمام الشباب كنا الأفضل طوال فترات المباراة وسنحت لنا فرص عديدة كانت تكفل لنا الفوز لو حالف مهاجمينا الحظ بتسجيلها، وأنا في الحقيقة أستغرب أن يصور حال الفريق بالصعب بسبب خسارة ثلاث نقاط، فالوضع مطمئن بحمد الله والدليل أننا عدنا بعد الخسارة وفزنا في الجولة التي تليها أمام فريق التعاون وقدمنا مستوى كبيراً بشهادة الجميع.

ستواجهون فريق الأهلي في لقاء منتظر ما مدى جاهزيتكم.. وكيف ترى اللقاء؟

- جاهزون للمباراة المرتقبة واستعددنا لها كما يجب وعودة بعض المصابين ستزيدنا قوة إن شاء الله والجميع متحفز للظهور بمستوى مميز مقرون بالانتصار بحول الله والمباراة باعتقادي ستشكل للفريقين مفترق طرق فالفائز سيقوي من حظوظه باعتلاء الصدارة، كما أني متأكد بأنها لن تكون سهلة خاصة بعد بدايات الفريق الأهلاوي القوية في هذا الموسم وظهوره بمظهر الفريق المنافس على بطولة الدوري.

خسارة ثانية هذا الموسم قد تفقدكم ثقة الجماهير..ألا يشكل ذلك ضغطا عليكم كلاعبين؟

لا، لا أعتقد ذلك فنحن لاعبون محترفون وواجهنا مباريات أصعب وظروف أصعب من هذه بكثير ولم نتأثر بضغط جماهيري أو ما شابه، وستكون مطالبتنا بالفوز حافزا كبيرا لنا لتقديم مباراة مميزة أمام شقيقنا الأهلاوي.

تذبذب مستويات دفاعات الهلال سيواجهها قوة هجومية أهلاوية..تعليقك؟

- لا أوافقك الرأي تماماً.. الخط الدفاعي في الفريق متميز ووقوعنا في بعض الأخطاء لا يعني الضعف وهي واردة في عالم كرة القدم فالجميع يخطئ ولكن خطأ المدافع حتى ولو كان بسيطاً بألف كما أن خطأ الحارس بعشرة آلاف (قالها ضاحكاً) أما بالنسبة للهجوم الأهلاوي فأوافقك بأنه قوي والجميع يشيد بمهاجميهم ولكن إن شاء الله لن نسمح لهم بزيارة الشباك الهلالية.

كيف ترى المنافسة مع زملائك الحراس في الفريق الأول؟

- منافسة شريفة تصب بالتأكيد في مصلحة الفريق وبالمناسبة وجود منافسين على مستوى عال مثل الحارس الكبير حسن العتيبي وفهد الشمري يطور من مستواي ويسعدني بكل تأكيد فجميعنا زملاء ونحرص على خدمة نادينا بما يرضي أنصاره.

عودتك للتشكيل الأساسي في مباراة الفريق الأخيرة..ماذا تعني لك؟

- تعني بأني حققت أحد أهدافي فكل لاعب يطمح لأن يشارك بصفة أساسية مع فريقه وبالمناسبة أشكر الجهاز الفني بقيادة الألماني توماس دول على ثقتهم بي وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع في قادم المباريات إن شاء الله.

هل ستستمر أساسياً ؟

- لا علم لي بذلك..المدير الفني هو من يحدد ولا يخبرنا بذلك إلا قبل المباريات بساعات قليلة، ففي مباراة التعاون مثلاً لم أعلم بأني سأشارك في التشكيل الأساسي إلا قبل المباراة بساعات.

يواجه مدرب الفريق انتقادات عديدة..كيف ترونه كلاعبين؟

- المدرب توماس مدرب متمكن وانضباطي ونحن مرتاحون معه وكما ذكرت في البداية الفريق ككل يحتاج إلى وقت وسيرى الجميع نتائج العمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني والإداري مع احتدام المنافسات هذا الموسم.

تعرضت في الموسم الماضي لإصابة كبيرة..وعدت مع بداية هذا الموسم..كيف تجاوزت مرحلة الإصابة؟

- في البداية عندما تعرضت لإصابة الرباط في تمرين المنتخب الوطني أصبت بخيبة أمل كبيرة لأني كنت أطمح حينها بأن أمثل المنتخب في البطولة الخليجية التي أقيمت آنذاك في اليمن ولكن بعد ذلك استطعت بفضل الله أن أتجاوز صدمة الإصابة أجريت لي عملية على نفقة الإتحاد السعودي لكرة القدم في فرنسا ومن ثم بدأت برنامجي العلاجي في النادي وأعد لي الدكتور خالد العوبثاني مشكوراً برنامجاً مثالياً حرصت على تطبيقه بالشكل المطلوب وبحمد الله تم ذلك وعدت للملاعب مع بداية استعدادات الفريق هذا الموسم في المعسكر الخارجي.

هل ترى بأنك قادر على العودة مجدداً لتشكيلة الأخضر؟

- سأبذل كل ما بوسعي للوصول إلى ذلك، فتمثيل منتخب الوطن حلم نبيل يحلم به كل لاعب، ولا يفوتني أن أدعو لزملائي المنضمين حديثاً لقائمة الأخضر بالتوفيق في مباراتهم القادمة أمام المنتخب التايلندي وأن يعودوا بنتيجة مشرفة لمنتخب الوطن.

تبدو الأكثر مرحاً بين زملائك..ما سر ابتسامتك الدائمة؟

- لا يوجد سر بعينه..ربما يكون طبيعة في شخصيتي.. كما أن للأجواء الصحية داخل أسوار النادي وقرب الجميع من بعضهم البعض دوراً في ذلك، وفي النهاية المرح مطلوب في المعسكرات للقضاء على الملل والشحن النفسي الذي غالباً ما يسبق المباريات الجماهيرية.

نهاية الحوار.. ما الذي تود إضافته؟

- أتمنى من جميع جماهير الزعيم أن يصبروا على الفريق في المرحلة الحالية وأن يواصلوا دعمهم اللامحدود لنا وبإذن الله لن تخيب آمالهم وسنسعدهم بالذهب إن شاء الله.. كما أشكركم في صحيفة الجميع "الجزيرة" على إتاحة الفرصة..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة