Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

المسؤولون في منطقة الحدود الشمالية لـ(الجزيرة): نزهو اليوم بالإنجازات المتعاقبة التي أسسها صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرعر - عبدالله القاران:

عبر عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بمنطقة الحدود الشمالية بمناسبة اليوم الوطني الواحد والثمانين لهذه البلاد فقد وصف وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية الشيخ صالح بن عبدالكريم المحيميد اليوم الوطني الواحد والثمانين بأنه يوم تاريخي وذكرى مجيدة نعتز ونفتخر بها وتذكرنا بالأعمال البطولية والمعارك الباسلة التي خاضها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود هو ومن معه من رجاله الأبطال حتى استطاع بفضل الله وتوفيقه من لم الشمل وتوحيد أجزاء هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية بعدما كانت تعج فيها الحروب، مشيراً إلى أن اليوم الوطني يعد من الأيام الخالدة بالنسبة لنا كسعوديين.

من جانبه وصف وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن سليمان الربدي اليوم الوطني الواحد والثمانين بأنه يوم عظيم شهدت فيه بلادنا انتصارا عظيماً وفتوحات متتالية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود يرحمه الله.

وأعرب مدير عام الحقوق بإمارة منطقة الحدود الشمالية الأستاذ مرشد بن عبدالله الحسين عن سروره وسعادته باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الواحد والثمانين وقال: إن اليوم الوطني لتوحيد أجزاء الوطن المترامية الأطراف يعد معجزة من معجزات التاريخ بتوحيد أجزاء هذا الكيان العظيم المترامية الأطراف تحت راية التوحيد والسنة المحمدية.

كما أعرب أمين عام مجلس منطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الزمام عن ذكري اليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة العربية السعودية ان الأمم والشعوب في مختلف دول العالم لها تاريخ مجيد وماض عريق ولابد لهذه الدول من يوم تتذكر فيه الماضي وتقارنه بالحاضر وترسم وتخطط للمستقبل.

كما تحدث مدير التطوير الإداري بإمارة منطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز التويجري بمناسبة اليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة أنه إذا كانت في حياة الشعوب أيام تظل عالقة في الذاكرة فإنه لكل وطن فرسان صنعوا مجده على مدى الأيام بالحب والطموح والسهر على خدمته ولعل ذلك كان نهج القيادة السعودية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.

من جهته قال مدير تلفزيون منطقة الحدود الشمالية الأستاذ خلف بن حمود القاران إن ذكرى اليوم الوطني المجيد لبلادنا هي ذكرى عزيزة وغالية تعيد للأذهان ملحمة التاريخ التي صنعها باني كيان هذه المملكة.. وحقيقة أن هذه الذكرى عزيزة على قلوب الجميع.

كما تحدث رئيس الغرفة التجارية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ ثاني بن بطي العنزي أن ذكرى اليوم الوطني ذكرى مجيدة ففي هذا اليوم استرجاع لتاريخ مهم جداً في حياة كل مواطن سعودي يعيش على هذه الأرض المباركة.

كما تحدث مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية المهندس مطلق بن الأسمر الشراري بمناسبة اليوم الوطني الواحد والثمانين أن اليوم الوطني ذكرى مجيدة نستعيد فيها مسيرة وإنجازات تحققت بتوفيق من الله على يد المؤسس الملك عبدالعزيز.

كما وصف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الروساء نحتفل في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بذكرى عطرة وتاريخ مجيد وحاضر مشرق ومستقبل زاهر وذلك عبر مسيرة خالدة تحققت معها أروع وحدة وأعظم إنجاز في نموذج متفرد على المستوى المحلي والعالمي قادها بطل محنك استطاع أن يعمل المعجزة الفذة انه البطل الموحد والمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

كما أعرب مدير عام الإدارة العامة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور عبدالله بن خازم الأسمري عن اليوم الوطني لعام 1432هـ والذي تحتفل بلادنا الغالية بالذكرى الحادية والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية حيث أعلن في مثل هذه اليوم من عام 1351هـ 1932م قيام هذا الكيان الشامخ وعلى إثر ذلك عم الرخاء والتطور والازدهار على كافة الأصعدة.

من جانبه وصف مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالشمالية الشيخ عيد بن جروان العيسي أن ما ينعم به هذا البلد من خير وتقدم وأمن على المستوى المحلي؛ وما يتبوأه من مكانة مرموقة على المستوى الدولي هو مبني على التأسيس المتين الذي أسسه وشيده الملك عبدالعزيز قبل عقود من الزمن حيث أعلن رحمه الله قيام دولته التي تستظل براية التوحيد وتستمد نهجها في كل شؤونها من نبع الشريعة الإسلامية.

كما تحدث مدير عام المياه بمنطقة الحدود الشمالية المهندس عافت حمدان الشراري أن اليوم الأول للميزان من كل عام يمثل تاريخا جديدا بدأت كتابته في الجزيرة العربية هو تاريخ الدولة الحديثة الفتية -المملكة العربية السعودية.

كما تحدث أمين الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور متعب بن مزعل السراح بأن المملكة العربية السعودية تعيش هذه الأيام ذكرى عزيزة على الجميع.. هي ذكرى اليوم الوطني يوم توحيد هذا الكيان العملاق.

وتحدث مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة منطقة الحدود الشمالية الأستاذ زيد بن راجح العنزي فقال: اليوم الوطني مناسبة عظيمة تذكرنا بمؤسس كيان هذه الأمة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي استطاع أن يؤسس هذه الدولة ويوحد كلمتها لتكون تحت راية واحدة تحكم بشريعة الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة