Thursday  29/09/2011/2011 Issue 14245

الخميس 01 ذو القعدة 1432  العدد  14245

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 81

 

من الملك المؤسس إلى خادم الحرمين.. وهذه بلادنا.. أمة عزيزة لها عقيدتها وتاريخها ومسؤولياتها
الملك المؤسس وعظم الإنجاز
العقيد د. عبدالله بن إبراهيم المنيف(*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نحتفي جميعاً وبكل فخر واعتزاز بمناسبة اليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة.. نحتفي بعظم الإنجاز المعجز الذي تحقق ولله الحمد على يدي الملك المؤسس صانع التاريخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.. وهي مناسبة تاريخية عزيزة يمكن فيها تبييض صفحات كثيرة في الحديث عن هذا الإنجاز العظيم والإنجازات التنموية الكثيرة اللافتة التي حققها وطننا الحبيب وبلدنا المبارك مع الحفاظ على القيم والثوابت.. والتي تعني تحويل الخيال إلى حقيقة وواقع تميز بالأمن والأمان والنماء والرخاء.. فلقد استطاع الملك المؤسس أن يجعل هذه البلاد علماً ومعلماً ورسماً واسماً على خريطة العالم.. وتسير البلاد في طريق البناء لتبقى - كما أراد الله سبحانه - أمة عزيزة لها عقيدتها وتاريخها ومسؤولياتها.

وإذ تحتفي بلادنا بهذه الذكرى العطرة بكل ما يليق بها من إجلال.. فإننا في هذا اليوم الاستثنائي الأغر نستعيد تضحيات رجل الأمة الفذ الملك المؤسس الذي حقق بنور إيمانه وبثاقب فكره وحنكته وحكمته التي لا تستعصي عليها الأمور وبرصيده التاريخي وتلهف القلوب إليه.. حقق ملحمة تاريخية عظيمة بتوحيد الوطن على ثوابت عظيمة في مقدمتها التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وأن يرسخ حق هذا الوطن في الرفعة والرقي والريادة والمنعة.

وتابع مسيرته ونهجه من بعده أبناؤه الملوك الكرام البررة - رحمهم الله جميعاً -، ووصولاً إلى هذا العهد الميمون.. عهد مليكنا المفدى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي يعد امتدادا لحكم الملك المؤسس ومنهجه القويم.. ونعيش ثمار تلك الملحمة واقعاً نتفيأ ظلاله.. لتتوالى الإنجازات نحو بناء دولة عصرية قوامها العلم والمعرفة وكدولة رائدة في الاعتناء بالمواطن.. فالمواطن أولاً.. والكلمات تقف عاجزة عن وصف مشاعر الولاء والاعتزاز والتقدير لخادم الحرمين الشريفين والذي يعد مدرسة متفردة فكراً، ونماءً، وأداءً، ونبلاً..

والذي أجمع مواطنوه على محبته بقلوبهم وعقولهم.. ولا أغالي إذا قلت: إن الإنسانية لم تعرف في عصرها الحديث رجل أمة يداني خادم الحرمين الشريفين أو يقاربه في إنسانيته فلقد بلغ خادم الحرمين الشريفين من الإنسانية ذروتها.

إن المنجزات التنموية والمبادرات الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين تواصلت على جميع المستويات وتعاظمت لدرجة كبيرة جداً.. بدءا بوضع حجر الأساس لتوسعة المسجد الحرام وافتتاح عدد من المشروعات التطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتطوير القضاء وإصداره - يحفظه الله - حزمة الأوامر الملكية الكريمة لرفاهية المواطن ووصولاً إلى ما تشهده منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة من طفرة غير مسبوقة تضعها على طريق العالمية لكي تستجيب لمتطلبات النمو واقتصاد المعرفة، ولا غرابة أن محبة عبدالله بن عبدالعزيز من شعبه الوفي بكافة أطيافه وفئاته لا تضاهى أبداً الذي يلتف حول قيادته كالتفاف السوار حول المعصم مما جعل بلادنا أنموذجاً فريداً في الترابط والتلاحم الحميم بين قيادة هذه البلاد وشعبها الوفي.. ونالت تقديرا إسلاميا وعربيا لا يعلى عليه، ومن تفهم دولي لكل مبادرات خادم الحرمين الشريفين لخير الإنسانية.. لكونه واحداً من أبرز دعاة السلام والحوار في العصر الحديث وصناع التاريخ بدعوته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات المعاصرة والحضارات.. هذا الخطاب السعودي له مصداقيته لأنه يأتي من خادم الحرمين الشريفين الذي عمل الكثير من أجل السلام.

اليوم، في بلادنا العزيزة وفي هذه الذكرى الغالية، وكلما نظرنا إلى العالم من حولنا وجدنا بأننا - والحمد لله - نتميز بالكثير وفي صورة زاهية ونموذج يحتذى في المنطقة والعالم كافة.. لقد حبى الله بفضله ورعايته بلادنا العزيزة بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار في عالم مضطرب بالحروب وبالفتن.. هذا الأمن والأمان الذي يعد مفخرة للمواطن السعودي المتسلح في ذلك بإيمانه بالله وحبه لقيادته وانتماء قيادته له.. وعليه فإننا سنظل نعضّ على بلدنا بالنواجذ، ونأخذه تحت جفوننا.. فطوبى للوطن والمواطن برائد مسيرة البناء والنماء في رحلة الخير لملك يشيع الخير في كل أنحاء الوطن ويمضي بنا ونمضي معه إلى فضاءات الإنجاز والرقي والرفعة والمنعة.. ولا حاجة للقول حين تتحدث الأعمال.. فالحمد لله على فضله، ونسأله ان يحفظ علينا ديننا وأمننا، وأن يمكن لولاة أمرنا ويزيدهم عزاً وسؤدداً.

(*) رئاسة الحرس الوطني

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة