Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

السنوات الذهبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار الحضارة صدر كتاب (السنوات الذهبية من السعادة الزوجية) من تأليف أ. نهاد السيد.. والكتاب يهتم بموضوع السعادة الزوجية لكونها أساس إقامة أسرة صالحة.. وتقول المؤلفة:

الأثنى الزوجة بطبيعتها تأسرها الكلمة الجميلة وتهزها العبارة الرقيقة وتسحرها الابتسامة الصافية وتذيبها المشاعر الصادقة وتسلب فؤادها المعاملة الحسنة فلماذا يبخل كثير من الرجال على زوجاتهم بالكلمة الطيبة والعبارة الرقيقة والابتسامة؟ ألم يعلموا أنهم لن يأسروا قلوب زوجاتهم بأموالهم ولكن بأخلاقهم وتعاملهم الطيب وكلماتهم الرقيقة المهذبة؟

كل زوجة في الدنيا تتمنى أن يكون زوجها قوياً في شخصيته وتعامله سواء معها أو مع الآخرين فهي تكره الزوج ضعيف الشخصية المتردد غير الحازم.

ولكن الشخصية القوية للزوج لا تعني بحال من الأحوال أن يكون ظالماً مستبداً في تعامله مع زوجته لاهم له إلا إصدار الأوامر ولا تعني مطلقاً أن يكون مع زوجته عنيفاً قاسياً بذيء اللسان سيئ الأخلاق.

وتحت عنوان (ثلاثون وصية) قالت المؤلفة:

السعادة الزوجية أشبه بقرص من العسل تبنيه نحلتان وكلما زاد الجهد فيه زادت حلاوة الشهد فيه وكثيرون يسألون كيف يصنعون السعادة في بيوتهم ولماذا يفشلون في تحقيق هناء الأسرة واستقرارها.

ولاشك أن مسؤولية السعادة الزوجية تقع على الزوجين فلابد من وجود المحبة بين الزوجين وليس المقصود بالمحبة ذلك الشعور الأهوج الذي يلتهب فجأة وينطفئ فجأة إنما هو ذلك التوافق الروحي والإحساس العاطفي النبيل بين الزوجين، والبيت السعيد لا يقف على المحبة وحدها بل لابد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين والتسامح لا يتأتى بغير تبادل حسن الظن والثقة بين الطرفين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة