Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المحمودي يضرب عن الطعام بعد تعهد تونس بإعادته لطرابلس
الإنتربول يصدر مذكرة بحق الساعدي والنيجر ترفض تسليمه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليون - تونس - سان بريو - وكالات:

أصدرت الشرطة الدولية (انتربول) الخميس «مذكرة حمراء» لمطالبة الدول الأعضاء الـ 188 بتوقيف الساعدي القذافي أحد أبناء الزعيم الليبي السابق معمر القذافي «بناء على طلب السلطات الليبية».

وقال بيان صدر عن مقر الانتربول في ليون (وسط شرق فرنسا): «إن الإنتربول أكد المعلومات التي أفادت أن الساعدي القذافي (38 عاما) شوهد آخر مرة في النيجر وهذه المذكرة الحمراء تشكل تنبيها اقليميا ودوليا للدول المجاورة لليبيا وللنيجر(...) بالمساعدة على تحديد مكان وتوقيف الساعدي القذافي». والساعدي القذافي ملاحق من قبل السلطات الليبية الجديدة التي تتهمه «بانه استولى على املاك بالقوة والترهيب حين كان يتولى رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم»، كما افاد الانتربول.

وذكر الانتربول انه «بصفته قائدا للوحدات العسكرية التي يحتمل انها كانت ضالعة في قمع تظاهرات المدنيين خلال الانتفاضة الليبية، يخضع الساعدي القذافي ايضا لحظر سفر وتجميد املاكه بامر من الامم المتحدة في اذار/مارس». من جهتها جددت النيجر على لسان رئيس وزرائها النيجري بريغي رافيني في غرب فرنسا مساء امس الخميس رفضها تسليم الساعدي القذافي بعد طلب الانتربول. وقال رافيني لوكالة فرانس برس في سان بريو حيث يجري مباحثات حول التعاون اللامركزي: «إن الساعدي القذافي في أمان وسلامة في نيامي بين ايدي دولة النيجر» ومن «غير الوارد» تسليمه «الى ليبيا في الوقت الراهن».

إلى ذلك قررت تونس تسليم رئيس الوزراء الليبي الأسبق البغدادي علي المحمودي إلى ليبيا بعد أن تلقت طلبا في هذا الشأن من الانتربول.

من جهته أعلن طارق كرشيد محامي المحمودي في تونس أن موكله دخل في إضراب عن الطعام احتجاجا على قرار السلطات التونسية تسليمه إلى ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة