Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اقتراحات في الكونغرس الأمريكي لمنع المساعدات المالية عن الفلسطينيين
إسرائيل تسعى لمعاقبة السلطة وضم مناطق في الضفة

رجوع

 

القدس - رام الله - رندة أحمد:

وقع نحو 40 عضواً من الكونغرس الأميركي على أربعة اقتراحات جديدة، تهدف إلى منع المساعدات المالية الإسرائيلية للسلطة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى ضم مناطق في الضفة الغربية إلى "السيادة الإسرائيلية"، كرد أولي على الخطوة الفلسطينية الأحادية في الأمم المتحدة المطالبة بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة، وفق القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي.

وكشفت القناة السابعة الإسرائيلية أمس، عن مشروع إسرائيلي جديد، يهدف إلى منع المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى ضم مناطق في الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية. ونقل موقع التلفزيون الإسرائيلي عن عضو الكنيست الإسرائيلي "داني دانون" قوله:" لقد تم تقديم أربعة اقتراحات في الكونغرس الأميركي تصب في مصلحة إسرائيل، اثنان منها تطالب بوقف المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية كرد على الخطوة الأحادية من قبلها، أما الاقتراحان الآخران فهما مطالبة بضم الكتل الاستيطانية في منطقة الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية، وقد حظيت هذه الاقتراحات بتوقيع وموافقة 40 عضواً من الكونغرس الأميركي".

وكان نحو مائة ألف يهودي من حملة الجنسية الأميركية قد وقعوا على عريضة تدعو الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى استخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي، لإجهاض طلب السلطة الفلسطينية في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة