Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظات المملكة تواصل حملة التحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مكاتب

استمراراً للحملة المشتركة بين وزراتي الصحة والتربية والتعليم دشن عدد من المحافظين الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.

من جهته دشن محافظ بقعاء سعد التركي، وبحضور مدير القطاع الصحي بمحافظة بقعاء فهد الزبيد، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سعيد السعيد، حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف بلقاح الثلاثي الفيروسي، والتي ستنفذها وزارة الصحة بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

حيث دشن محافظ عنيزة المكلف فهد السليم، المرحلة الأولى من الحملة، التي نظّمها القطاع الصحي بمحافظة عنيزة بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، وذكر الدكتور صلاح العبد العالي مدير القطاع الصحي بالمحافظة أن فرق التطعيم العاملة في المراكز الصحية 31 فرقة تضم كل فرقة ممرضاً ومراقب وبائيات لمدارس البنين, إضافة إلى فريق نسائي يضم عدد (2) من الممرضات للتطعيم في مدارس البنات تستهدف تطعيم قرابة 31 ألف طالب وطالبة.

وكذلك دشن محافظ محافظة البدائع الأستاذ عبدالرحمن السديس فعاليات المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة والألمانية والنكاف, وذلك لقطاع البدائع الصحي بمقرالمحافظه بحضور نائب مديرالقطاع الصحي البدائع الأستاذ عبدالله العريني, ورئيس المكتب الإشرافي للمراكز الصحية بالبدائع الدكتور عبدالحميد حمدي, ومدير العلاقات العامة بالقطاع الأستاذ خالد المطيري. وقد تم خلال حفل التدشين تطعيم أول طالب معلناً بذلك انطلاقة الحملة التي تستمر لمدة خمسة أسابيع.

من جانبه دشن محافظ النماص محمد النايف، بمكتبه حملة التطعيم للثلاثي الفيروسي (الحصبة، الحصبة الألمانية، النكاف) بحضور مدير التربية والتعليم ظافر بن حبيب، ومدير مراكز الرعاية الصحية الأولية ظافر غانم الشهري.

كما استقبل النايف وفدا طلابيا من المدرسة السعودية بمناسبة احتفال تعليم النماص باليوم الوطني للمملكة. كما قلد مدير جوازات النماص النقيب حمد الشهراني بعد صدور الأمر بترقيته إلى رتبة رائد.

كما دشن محافظ الليث محمد القباع، مؤخراً الحملة الوطنية لاستئصال أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف بالإضافة على استكمال التطعيمات الأساسية للصف الأول الابتدائي والتي تستهدف أكثر من 32 ألف طالب وطالبة بالتعليم العام والتعليم العالي ، وستكون الحملة على مرحلتين الأولى تنطلق اليوم الأحد الموافق 27 /10 /1432هـ وتستمر لمدة خمسة أسابيع وتستهدف طلاب التعليم العام بجميع مراحله، بينما تنطلق المرحلة الثانية في 8 /1 /1433هـ وتستهدف طلاب وطالبات التعليم العالي، ويبدأ عمل الحملة أثناء الدوام الرسمي للطلاب والطالبات وذلك من قبل فرق ميدانية تحت إشراف إدارة المراكز الصحية بالليث .

وفي البجادية دشن رئيس المركز عبدالرحمن النخيش، حملة التطعيم بمقر المركز الصحي بالمركز بحضور مديره والطاقم الطبي والإداري، وأكد على ضرورة توعية المجتمع بأهمية مثل هذه البرامج الوقائية التي لها دور كبير في منع حدوث الكثير من الأمراض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة