Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحواسي طالب بتطوير الكوادر المتخصصة في طب الطوارئ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية المؤتمر الثاني لآخر المستجدات في طب الطوارئ الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الطوارئ في قاعة الاحتفالات الكبرى بحضور متحدثين متخصصين محليين ودوليين. وبين الحواسي خلال كلمته أن إقامة الفعاليات المتخصصة تمثل إضافة نوعية للجهود المبذولة للنهوض بمستويات الخدمة التشخيصية والعلاجية في هذا المجال من خلال ربطه بالتجارب الدولية.

وأضاف: يعد هذا التخصص فرصة لبحث المستجدات وأبرز الدراسات المتعلقة بطب الطوارئ بما يساهم في تحقيق رفع مستوى الخدمات المقدمة ويوسع دائرة التعامل الطبي مع الحالات. من جهته، بين الدكتور عبدالله العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية أن طب الطوارئ من التخصصات الحديثة والنادرة ويواجه كثيرا من التحديات نظرا لقلة الكفاءات العلمية، مشيرا إلى أن المدينة الطبية تسعى من خلال إقامة البرامج التدريبية والتعليمية لمجابهة هذا التحدي عن طريق تطوير الكوادر المتخصصة ورفع كفاءتها العلمية.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد رب النبي استشاري طب الطوارئ رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف لتوعية الأطباء بأهمية هذا التخصص وإطلاعهم على المستجدات الحديثة من الدراسات العلمية وتبادل الخبرات الطبية لرفع مستوى الكفاءة المهنية. وبيّن رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر ناقش من خلال متحدثيه عدة مواضيع منها: آلام القلب في قسم الطوارئ وكيفية التعرف عليها والتفريق بينها وبين بقية الأسباب لآلام الصدر، أساسيات استخدام الأشعة الصوتية لتشخيص الحالات المرضية في قسم الطوارئ بدون اللجوء إلى قسم الأشعة، الأخطاء الطبية: كيف نجعل قسم الطوارئ منطقة أكثر أماناً لمرضانا، أساسيات التنفس الصناعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة